وفد من البنك الدولي يزور بلدية دورا

 الخليل– البيادر السياسي:- زار وفد من البنك الدولي برئاسة كريس بابلو، اليوم الخميس، بلدية دورا في محافظة الخليل، والتقى برئيس البلدية أحمد سلهوب، وذلك بحضور أعضاء المجلس البلدي وعدد من الموظفين.

واستعرض سلهوب أهم الأولويات والمشاريع التي تسعى البلدية إلى تحقيقها لضمان تقديم خدمات أفضل للمواطن، كما قدم مجموعة من التحديات التي تعاني منها نظرا لزيادة أعداد السكان والتوسعة العمرانية وتأثير الكثافة السكانية بسبب سيطرة الاحتلال على ما يقارب نصف أراضي المدينة.

كما أطلعهم رئيس البلدية على وضع قطاع المياه والصرف الصحي في دورا، ومشكلة التلوث البيئي التي تتعرض لها منطقة الجنوب ككل بسبب عدم وجود شبكة صرف صحي، وأكد تطلع البلدية للتعاون مع البنك الدولي والجهات المانحة الأخرى بهدف تنفيذ مشروعات خدماتية وتنموية للمدينة .

وأكد سلهوب أن البلدية عملت وتواصل العمل لإعداد دليل الاحتياجات لمدينة دورا والمناطق التابعة لها كونها في توسعة مستمرة وزيادة سكانية كبيرة مما يوثر على تقديم الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى أهمية تقديم الدعم اللازم للبلدية لتقوم بدورها تجاه خدمة المواطنين في جميع مناطقها والتجمعات السكانية.

بدوره، أشار بابلو الى أن البنك الدولي يقدم العديد من المشاريع التي تتعلق في الجانب الخدماتي بالإضافة الى رفع نسبة الكفاءة في تقديم الخدمات، ووعد بأن تكون مدينة دورا في أولى الأولويات لتقديم لها الدعم. كما أكد أهمية مواصلة دعم البلدية في المشاريع التي تخدم أكبر عدد من السكان.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية في المدينة للاطلاع على كافة الاحتياجات وفي كافة القطاعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com