المستوطنون يهاجمون متطوعين في تل الرميدة

الخليل- البيادر السياسي:- اعتدى مستوطنون بقيادة المستوطن المتطرف “باروخ مارزل” وبحماية جيش الاحتلال على متطوعي تجمع “شباب ضد الاستيطان” أثناء قيامهم بعمل تطوعي في منطقة تل الرميدة في الخليل.

وهاجم المستوطنون منزل المواطن يوسف العزة في تل الرميدة أثناء قيام نشطاء شباب ضد الاستيطان بعمل إصلاحات وتنظيفات للمنزل ومحيطه والذي يلاصق البؤرى الاستيطانية “رامات يشاي” “وبجانب منزل المتطرف “مارزل”.

وقال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان “مراد عمرو : أن هجوم المستوطنين هدفه إضعاف الحركة الفلسطينية داخل المناطق المغلقة لإتاحة الفرصة للمستوطنين لمصادرة أراضي ومنازل وتهويد المنطقة.

وأضاف عمرو، إن العمل التطوعي يأتي ضمن حملة ” صامدون ” التي يقوم بها شباب ضد الاستيطان من أجل دعم صمود المواطنين في المناطق المستهدفة والمغلقة وإعادة اعمار وإصلاح منازلهم، حيث استهدفت الحملة بيوت كثيرة في تل الرميدة أهمها منزل هشام العزة ومنزل الشهيد هاشم العزة ومنزل الناشط عماد أبو شمسية وروضة شارع الشهداء ومنزل عائلة أبو منشار في باب الزاوية الذي تحول لمركز لتجمع المدافعين عن حقوق الإنسان.

وشدد عمرو على أن العمل سيبقى مستمرًا في هذه الحملة وحملة شارع الشهداء المحلية والدولية حتى إنهاء الاحتلال وطرد المستوطنين من الخليل.

وقال المواطن يوسف العزة: أن المستوطنين هاجموا منزله من أجل منعه من العمل في المنزل وأن جيش الاحتلال ساند المستوطنين في هجومهم بدل أن يمنعهم ويبعدهم عن المنزل.

وأضاف، “اننا كاهالي نسكن في تل الرميدة وشارع الشهداء سنبقى صامدين وصابرين في منازلنا ولن نتركها لهم ليستبيحوها ويسرقوها منا”.

يذكر أن تجمع “شباب ضد الاستيطان” تجمع شبابي وطني غير حزبي يهدف لمقاومة الاحتلال والاستيطان بطرق شعبية وعبر حملات مختلفة منها حملة صامدون وحملة المطالبة بفتح شارع الشهداء الدولية والمحلية وحملة تصوير وفضح الاحتلال وحملات عديدة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com