الرئيسية >> أهم الأخبار >> معاريف تكشف كواليس اجتماعات الكابينت أمس.. ليبرمان معزولًا

معاريف تكشف كواليس اجتماعات الكابينت أمس.. ليبرمان معزولًا

أغسطس 10, 2018 في 3:38 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال محللون إسرائيليون إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب، افيغدور ليبرمان ليس لديهما إستراتيجية واضحة تجاه قطاع غزة.

 إلا أن المحلل السياسي في صحيفة “معاريف”، بن كسبيت، كشف، اليوم الجمعة، عن أنه خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، مساء أمس، طالب ليبرمان بشن عملية عسكرية واسعة في القطاع، بينما عارض نتنياهو ذلك، والجيش الإسرائيلي “لم يوصِ” بخطوة كهذه.

ووفقًا لكسبيت، فإن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، ومسؤولين آخرين استعرضوا في الكابينيت عدة إمكانيات إلى جانب أثمان تنفيذ كل واحدة منها، وأنه “كان بالإمكان الفهم من استعراضها أن جولة قتال واسعة لن تحسن وضع “إسرائيل” بشكل جوهري، لأنه لا بديل لحماس في هذه المرحلة”.

وأضاف كسبيت أن معظم وزراء الكابينيت انضموا إلى موقف نتنياهو، بينما وجد ليبرمان نفسه معزولصا.

لكن في المقابل، صدر عن مكتب نتنياهو بيانا مقتضبا للغاية، في ختام اجتماع الكابينيت، جاء فيه أن “الكابينيت أوعز للجيش بمواصلة العمل بقوة” ضد الفصائل في القطاع.

وبحسب كسبيت، فإن قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمبنى “المسحال” في غزة وتدميره، كان تلميحًا من “إسرائيل” إلى حماس بما سيحدث في حال استمرار القتال واتساعه.

إلا أن مراسلين ومحللين عسكريين تحدثوا طوال أمس عن ثمن عملية واسعة تشنها “إسرائيل” وتجتاح من خلال القطاع أو مناطق فيه، وتوقعوا سقوط عشرات الجنود القتلى، وعدد منهم في الأسر، إضافة إلى خسائر بالأنفس وبالأملاك في المناطق الإسرائيلية التي ستتعرض لصواريخ تطلقها الفصائل، وأن “القبة الحديدية” لاعتراض الصواريخ لن توفر حماية كاملة ولن تتمكن من اعتراض معظم الصواريخ وخاصة القصيرة المدى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جائزة يانصيب تقفز إلى مليار دولار للمرة الأولى

واشنطن – وكالات: – قفزت قيمة جائزة يانصيب (ميغا مليونز) الأمريكية إلى قرابة المليار دولار ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ