عشرة من راهبات الوردية يقدمن نذورهن في كنيسة القديسة كاترينا في بيت لحم

بيت لحم  – البيادر السياسي- من  أبو أنطون سنيورة – بالتزامن مع عيد انتقال السيدة العذراء إلى السماء، أبرزت ١٠ من راهبات الوردية، نذورهن أمام الرئيسة العامة الأم ببيان زكريا أثناء القّداس الإلهي الذي ترأّسه المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين وأمين سر البطريركية الاب ابراهيم شوملي وسكرتير البطريركية الاب جوزيف صويص والاب رامي عساكرية كاهن رعية اللاتين في بيت لحم وكاهن رعية القدس الاب الدكتور نيروان ناصر البناء ونائبه الاب برناردو لندو، بحضور سيادة المطران ياسر عياش، النائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك في القدس ولفيف من كهنة البطريركية وذلك في كنيسة القديسة كاترينا في بيت لحم.

بحضور عدد من راهبات الوردية وحشد المؤمنين، أبرزت الأخت أنجلا بشارة نذرها الرهباني الأول في حين أبرزت الأخوات جوانا قندح وروان ابراهيم وألفونسينا الداود وريتا زيادات نذورهن الدائمة.كما وجدّدت خمسة راهبات نذورهن السنوية، وهن: كرستينا مصاروة ومريم بعابيش وهنادي جوري وتريزا قراعة ورند حمارنة.

وخلال القداس قامت الراهبات بإبراز ثلاثة نذور؛ العفة والفقر والطاعة. ويعتبر اتباع الراهبة هذه النذور “موت عن الدنيا، من أجل أن تحيا لله. والعيش بموجب هذه النذور هو هبة من الله وليس حصيلة القدرة البشرية.فلا يقدر إنسان أن يدعو نفسه إلى هذا الأسلوب من الحياة إن لم يدعه الله نفسه ويسنده بنعمته“. (كلمات الاب يوسف طنوس) وفور انتهاء ابراز النزور جرى حفل في قاعة خورنية اللاتين وقد تقبلن الراهبات الذين أبرزن نزورهن التهاني من كافة المشاركين في هذا الاحتفال الديني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com