وصول المصاب نوفل الذي بترت ساقه إلى الولايات المتحدة لتكملة علاجه

غزة – عبدالهادي مسلم :ـ وصل الطفل عبدالرحمن يامن نوفل الذي أصيب من قبل جنود الاحتلال  شرق مخيم البريج برصاصة متفجرة في ساقه في تاريخ ١٥ -٤  والتي أدت إلى بتر ساقه عندما كان يشارك في مسيرات العودة إلى الولايات المتحدة لتكملة علاجه.

وأوضح والد الطفل يامن  أن طفله عبدالرحمن الذي كان من المفترض أن يكمل علاجه ويركب طرف صناعي في رام الله   تم رفضه من قبل الجانب الإسرائيلي للمرة الخامسة على التوالي.

وأضاف وعلامات الفرح بادية على وجهه قائلاً:  بفضل الله عز وجل ومن ثم  الأخت ليلي يوسف من القدس والأخت عروبة عثمان من رام الله تم التواصل مع الأمريكي  ستيف سوسبي مدير جمعية إغاثة انقاد الفلسطيني” pcrf ” وتم شرح حالة عبد الرحمن وبحمد الله تم إرسال الأخ الدكتور خالد النجار وقام بأخذ أوراق عبدالرحمن وجواز السفر وتم إرسال الأوراق إلي السفارة الأمريكية في القدس وتم عمل الفيزا وقمت بعمل توكيل للدكتور الأمريكي ديفد من اجل مرافقة عبد الرحمن يوم الأحد الموافق 12/8/2018

وأشار إلى أن  الدكتور خالد النجار اتصل بي وأبلغني  بأنه تم وصول الفيزا والموافقة علي التنسيق الأمني للذهاب إلى القدس الشريف .وأكمل قائلاً:  في اليوم التالي تم وصول الدكتور الأمريكي/ ديفيد إلي قطاع غزة وتم استضافته في فندق الكومودور، وفي اليوم التالي ذهبنا إلي معبر بيت حانون برفقة الدكتور ديفيد وتم استقبالنا من مدير معبر بيت حانون وقمنا بتقديم الأوراق خلال ساعة تم وصول تصريح عبدالرحمن نوفل والموافقة علي دخوله.

وقال “في الساعة الثانية ظهرًا تم خروجهم من معبر بيت حانون بسلام مع العلم بأن الجانب الإسرائيلي لم يتكلم مع عبد الرحمن نهائيًا  حتى سؤاله عن اسمه لم يسألوه ولم يقوموا حتى بتفتيشه مثلما قاموا بتفتيشه أثناء ذهابه إلي مدينة رام الله أثناء الإصابة”

وأضاف أقلعت الطائرة  الساعة الثامنة صباحًا من مطار بنكريون  متجهًا إلي ألمانيا  ومن تم وصل الساعة الحادية عشر صباحًا ومن تم إقلاع طائرة  إلي ولاية بوستن الأمريكية، ومنها إلي كليف لاند ومن تم إلي ولاية اوهايو، حيت يسكن مدير الجمعية الدكتور ستيف سوسبي وقامو ا باستقباله وأخذه إلي البيت يوم الأربعاء 15/8/2018.

وأكد والد الطفل نوفل أنه تم بحمد الله عز وجل وفضلة مغادرة ابني الطفل المصاب / عبد الرحمن يامن نوفل إلي القدس الشريف، لمدة يوم واحد بتنسيق من السفارة الأمريكية عن طريق معبر بيت حانون ومن تم إلي مطار بنكريون  ومن ثم السفر الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم والد الطفل باسم عائلة نوفل فالوطن والشتات بجزيل الشكر والامتنان من الاخت والصديقة / ليلي يوسف من القدس الشريف علي استقبالها المشرف لابني وجهودها المبذولة اتجاه ابني الطفل المصاب عبد الرحمن يامن جابر نوفل .

وتقدم كذلك لكل الطاقم الطبي سواء في مستشفيات  غزة أو الضفة على دورهم في علاج ابنه والشكر موصول أيضا لكل وسائل الإعلام التي سلطت الضوء على معاناة ابني وكذلك الشكر لكل من زار واطمئن على صحة ابني في المستشفى.

وكانت  الهيئة العامة للشؤون المدنية  قد نجحت بعد الضجة الإعلامية بانتزاع موافقة من الإسرائيليين للسماح للطفل عبد الرحمن نوفل من مخيم البريج للسفر عبر معبر بيت حانون لتلقي العلاج في مستشفيات المحافظات الشمالية.

وكان الطفل قد أصيب برصاص متفجر في الساق أدى إلى تهتك وتهشم العظم وقطع للأوردة والشرايين وبات مهدد ببتر ساقه إذا لم يتم إنقاذه وتحويله للعلاج.

وقد جاءت هذه الموافقة بعد تدخل شخصي من قبل سيادة الرئيس محمود عباس (أبو مازن ) و الوزير حسين الشيخ رئيس الهيئة وذلك استجابة لمناشدة والد الطفل وذويه للتدخل العاجل لإنقاذه.ويذكر أن الاحتلال منع والديه من مرافقته في فترة علاجه في المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com