بركة: حماس سوف تدفع ثمن الاتفاق مع “إسرائيل”

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال رئيس لجنة المتابعة العربية العليا محمد بركة أن أي اتفاق يحدث الآن مع حماس في غزة بمعزل عن منظمة التحرير سوف يستخدم لتمرير صفقة القرن وإخراج المنظمة خارج التداول.

وأضاف بركة في برنامج من الداخل على شاشة تلفزيون فلسطين” إن حماس سوف تدفع ثمن ذلك الاتفاق من قبل إسرائيل”.

يأتي كلام بركة، في خضم الحديث عن توصل حركة حماس والفصائل في قطاع غزة إلى اتفاق تهدئة مع “إسرائيل” برعاية مصر سيعلن عنه بعد عيد الأضحى .

وأفادت مصادر مطلعة أن الفصائل بلورت رؤيتها للتهدئة التي تضمن كسر الحصار عن غزة وبناء ممر مائي وفتح المعابر وفق ما جرى الاتفاق عليه في العام 2014 في أعقاب العدوان على غزة.

وحسب المعلن فإن الفصائل ستعود للقاهرة بعد عيد الأضحى المبارك فيما تستمر جهود المخابرات المصرية لإقناع حركة فتح خلال هذه الأيام بالانضمام للاتفاق في ظل مساعيها لتوأمة التهدئة والمصالحة. غير أن مصادر أخرى أكدت أن فتح لا تريد المشاركة في مباحثات القاهرة.

كما تحاول المخابرات المصرية تقريب وجهات النظر حول صفقة تبادل للأسرى محتملة بين حماس و”إسرائيل” التي تحاول أن تربط فك الحصار عن القطاع بعودة جنودها المفقودين.

وأكد المصدر أنه في حال بدء سريان التهدئة فإن سلسلة من المشاريع الاقتصادية ستبدأ في غزة بعد أن نجح مبعوث عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادنيوف في جمع أكثر من 650 مليون دولار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com