الحكومة تطالب بحماية الأقصى في ذكرى إحراقه

رام الله – البيادر السياسي:- طالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، حكومات الأمتين العربية والإسلامية، بتوفير الدعم الشامل واللازم من أجل حماية المسجد الأقصى المبارك.

وقال المحمود في بيان صحفي، اليوم الاثنين، لمناسبة الذكرى الـ49 لجريمة إحراق الجامع القبلي داخل المسجد الأقصى، إنه رغم مرور نصف قرن على وقوع الجريمة المروعة، إلا أن تلك النيران لم تنطفئ حتى يومنا هذا، لأن الاحتلال يصر على استمرار إشعالها عبر اعتداءاته اليومية على المسجد الأقصى وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس العربية المحتلة.

وأكد أن القدس وفي القلب منها المسجد الأقصى خط أحمر، وهي قلب فلسطين وتمثل أقدس مقدسات العرب والمسلمين والمؤمنين في مشارق الأرض ومغاربها، ولن يسمح أحد بالمساس بها، وشدد على أن استمرار الاحتلال في محاولات المساس بالمقدسات يدفع إلى تحويل الصراع إلى ديني، طالما حذر الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، من مخاطره على بلادنا والمنطقة والعالم.

وفي سياق آخر، هنأ المتحدث باسم الحكومة، أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم، والأسرى في معتقلات الاحتلال، وأهالي الشهداء والجرحى، لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، كما توجه بالتهاني إلى الأمتين العربية والإسلامية بحلول هذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com