الرئيسية >> شؤون مسيحية >> البطريرك المسكوني برثلماوس يلتقي البطريرك الروسي كيريل في اسطنبول

البطريرك المسكوني برثلماوس يلتقي البطريرك الروسي كيريل في اسطنبول

سبتمبر 2, 2018 في 1:03 م

الفنار – القدس- أبو أنطون سنيورة  – المركز الكاثوليكي للدراسات والأعلام – التقى، أمس ، البطريرك المسكوني برثلماوس الأول مع أخيه بطريرك الروسي كيريل، في اسطنبول. وكان موضوع اللقاء الرئيسي هو طلب الكنيسة الأوكرانية لكي تصبح كنيسة مستقلة ذاتيًا عن بطريركية موسكو، وهو طلب تنظر إليه البطريركية المسكونية بإيجابية، على عكس موقف البطريركية الروسية.

وقّدمت الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، التي تقع حاليًا تحت ولاية بطريركية موسكو، لسنوات عديدة، التماسات للبطريركية المسكونية لمنحها ’صفة ذاتية‘، والتي تعني وضع ’كنيسة مستقلة‘. وفي السابق، ردّت بطريركية موسكو بالانشقاق عن البطريركية المسكونية، وهي الكنيسة الأولى في الأرثوذكسية الشرقية، وتملك السلطة الوحيدة لمنح الكنائس رئاستها الخاصة.

وخلال اللقاء، رحّب البطريرك المسكوني بأخيه البطريرك الروسي، وقال معبرًا عن سعادته: “في كل مرة نلتقي، نجد الفرصة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. نحن نؤمن بالحوار. فكما يحاول قادة السياسة حل مشكلات بلادهم من خلال الحوار، فجب علينا نحن القادة الدينيون استخدام أداة الحوار التي منحها الله لكي نحل المشكلات القائمة”.

من جهته، قال البطريرك كيريل: “غالبًا ما واجهت كنائسنا مشكلات منذ نشأتها. وفي كل مرة، وبمساعدة من الله، نجد الأجوبة ونعرف كيفية التعامل معها. وما تكلمت عن استخدام الحوار كوسيلة لحل القضايا هو على حق. لكن هناك اختلاف في الحوار الذي يمارسه السياسيون مع حوارنا هذا. كل سياسي يدافع عن مصلحة بلاده، في حين أن الحوار داخل الكنيسة لديه طبيعة مختلفة. نحن نمثل كنائسنا، لكننا نمثل وحدة كنائسنا ورسالتنا في العالم. وهذا الحوار يحدث داخل الكنيسة المقدسة الرسولية. وهذا سبب تحملنا المزد من المسؤولية”.

وهذا واستمر الاجتماع لمدة ساعتين ونصف، وخرج بالتأكيد على أهمية استمرار الحوار، وعدم الرغبة في خلق انشقاقات (عدم الشركة بين الكنيستين)، كما واستمرار المناقشات حول هذه القضية الشائكة مع مختلف الكنائس الأرثوذكسية الشرقية المستقلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطران مدينة لورد الفرنسية يزور دائرة الإفتاء العامة والمركز الكاثوليكي

عمان – البيادر السياسي- من ابو انطون سنيورة – المركز الكاثوليكي للدراسات والأعلام – استقبل ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ