أخبار اسرائيلية متفرقة

ليفني مع حل الدولتين

شاركت زعيمة المعارضة في اسرائيل تسيبي ليفني في حفل الاستقبال الذي أقامه السفير الارجنتيني في تل ابيب، مريانو كاوسينو. وحضر الحفل أيضاً سفراء البرازيل وكوستاريكا وهندوراس وغواتيمالا، والقائم بأعمال سفير السلفادور وقد اجتمعت ليفني مع هؤلاء السفراء على هامش هذا الحفل، وتباحثت معهم تطوير العلاقات الاسرائيلية مع دول اميركا اللاتينية. وأكدت لهم أنها ما زالت من مؤيدي حل الدولتين وقد اتفق هؤلاء السفراء معها بأن خيار حل الدولتين هو الأفضل.

وكان هؤلاء السفراء قد التقوا مع ليفني قبل أسبوع من هذا الحفل خلال مشاركتهم في احتفال السفارة البرازيلية بعيد الاستقلال!

براك يفكر في العودة للحلبة السياسية

لوحظ مؤخراً أن رئيس الوزراء سابقا ايهود براك ينشط في القاء محاضرات، والمشاركة الفعالة في الندوات والمؤتمرات. كما انه نشيط ايضاً في موقع التواصل الاجتماعي الخاص به. وقد ذكر مراقبون أن هذا النشاط هو بداية تفكير جدي يقوم به براك من أجل فحص امكانية عودته وبقوة للحلبة السياسية مجددا!

طموحات الوزير هنغبي

لدى وزير التعاون الاقليمي الاسرائيلي، تساحي هنغبي، طموح قوي بأن يبقى عضوا في الكنيست الاسرائيلي لفترة طويلة، ليتفوق على ما أمضته والدته غيئولا كوهين (92 عاماً حالياً) من فترة في الكنيست. ويعتبر شمعون بيرس هو صاحب الرقم القياسي في عضوية الكنيست إذ بقي عضوا لمدة 48 عاماً، من عام 1959 وحتى عام 2007.

وهنغبي يطمح ويأمل أيضاً في أن يصبح رئيساً لدولة اسرائيل بعد سنوات من العضوية في الكنيست!

“يوم موسكو الـ 871” عنوان احتفال المركز الثقافي الروسي في تل أبيب

بمناسبة الذكرى السنوية الـ 871 لـ “يوم موسكو” عاصمة الدولة الروسية، أقام المركز الثقافي الروسي في تل ابيب أوائل شهر أيلول الجاري حفل استقبال رعاه السفير الروسي في تل ابيب أناتولي فيكتوروف، وحضره سفير بلاروسيا فلاديمير سكفورتسوف، وسفير كازاخستان دولات كوانياشيف، وقادة الاقليات الروسية في اسرائيل. وقد مثل الحكومة الاسرائيلية في الاحتفال وزيرة الاستيعاب والهجرة صوفا لاندفر.

وقال السفير الروسي فيكتوروف أن هناك مصالح مشتركة في تطوير العلاقات الثنائية بين المدن الروسية والاسرائيلية. وموضوع التوأمة بين موسكو وكل من مدينتي تل ابيب ونتانيا خير اثبات على أهمية هذا التعاون، والحفاظ على هذه المصالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com