الرئيسية >> إسرائيليات >> أخبار اسرائيلية متفرقة

أخبار اسرائيلية متفرقة

Former Israeli prime minister and Defence minster Ehud Barak speaks during a launching event of the Reporty App in Tel Aviv, March 16, 2016. Photo by Flash90
سبتمبر 12, 2018 في 4:25 م

ليفني مع حل الدولتين

شاركت زعيمة المعارضة في اسرائيل تسيبي ليفني في حفل الاستقبال الذي أقامه السفير الارجنتيني في تل ابيب، مريانو كاوسينو. وحضر الحفل أيضاً سفراء البرازيل وكوستاريكا وهندوراس وغواتيمالا، والقائم بأعمال سفير السلفادور وقد اجتمعت ليفني مع هؤلاء السفراء على هامش هذا الحفل، وتباحثت معهم تطوير العلاقات الاسرائيلية مع دول اميركا اللاتينية. وأكدت لهم أنها ما زالت من مؤيدي حل الدولتين وقد اتفق هؤلاء السفراء معها بأن خيار حل الدولتين هو الأفضل.

وكان هؤلاء السفراء قد التقوا مع ليفني قبل أسبوع من هذا الحفل خلال مشاركتهم في احتفال السفارة البرازيلية بعيد الاستقلال!

براك يفكر في العودة للحلبة السياسية

لوحظ مؤخراً أن رئيس الوزراء سابقا ايهود براك ينشط في القاء محاضرات، والمشاركة الفعالة في الندوات والمؤتمرات. كما انه نشيط ايضاً في موقع التواصل الاجتماعي الخاص به. وقد ذكر مراقبون أن هذا النشاط هو بداية تفكير جدي يقوم به براك من أجل فحص امكانية عودته وبقوة للحلبة السياسية مجددا!

طموحات الوزير هنغبي

لدى وزير التعاون الاقليمي الاسرائيلي، تساحي هنغبي، طموح قوي بأن يبقى عضوا في الكنيست الاسرائيلي لفترة طويلة، ليتفوق على ما أمضته والدته غيئولا كوهين (92 عاماً حالياً) من فترة في الكنيست. ويعتبر شمعون بيرس هو صاحب الرقم القياسي في عضوية الكنيست إذ بقي عضوا لمدة 48 عاماً، من عام 1959 وحتى عام 2007.

وهنغبي يطمح ويأمل أيضاً في أن يصبح رئيساً لدولة اسرائيل بعد سنوات من العضوية في الكنيست!

“يوم موسكو الـ 871” عنوان احتفال المركز الثقافي الروسي في تل أبيب

بمناسبة الذكرى السنوية الـ 871 لـ “يوم موسكو” عاصمة الدولة الروسية، أقام المركز الثقافي الروسي في تل ابيب أوائل شهر أيلول الجاري حفل استقبال رعاه السفير الروسي في تل ابيب أناتولي فيكتوروف، وحضره سفير بلاروسيا فلاديمير سكفورتسوف، وسفير كازاخستان دولات كوانياشيف، وقادة الاقليات الروسية في اسرائيل. وقد مثل الحكومة الاسرائيلية في الاحتفال وزيرة الاستيعاب والهجرة صوفا لاندفر.

وقال السفير الروسي فيكتوروف أن هناك مصالح مشتركة في تطوير العلاقات الثنائية بين المدن الروسية والاسرائيلية. وموضوع التوأمة بين موسكو وكل من مدينتي تل ابيب ونتانيا خير اثبات على أهمية هذا التعاون، والحفاظ على هذه المصالح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدعون ساعر: المرحلة الثانية أفضل فرصة لضرب حماس

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- قال عضو الكنيست عن حزب الليكود “جدعون ساعر” مساء اليوم، إن ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ