الرئيسية >> منوعات >> وفاة المغني الجزائري رشيد طه

وفاة المغني الجزائري رشيد طه

سبتمبر 12, 2018 في 10:22 م

الجزائر-  البيادر السياسي:ـ توفي اليوم الأربعاء، المغني الجزائري رشيد طه، بسبب أزمة قلبية أمس الثلاثاء أثناء نومه بمنزل بباريس، وذلك عن عمر يناهز 59 سنة.

ويعدّ رشيد طه من الجيل الأول من المهاجرين الجزائرين الذين استقروا في فرنسا مع عائلته في ستينات القرن الماضي.

وبعد فترة قصيرة من العمل في المطاعم والمصانع، شكل مع مجموعة من أصدقائه فرقة موسيقية سموها بطاقة إقامة تعزف الموسيقى في النوادي الصغيرة.

هذه الخلفية المتواضعة ربما تشرح موسيقى وآراء طه السياسية بخصوص الكثير من القضايا الآنية التي تواجهها المجموعات المهاجرة مثل العنصرية والفقر وغيرها من التهميش والأمور الأخرى التي أصبح يواجهها المسلم.

في البداية حاول طه تقديم الروك العربي مع مجموعته بإيقاع موسيقى الراي الجزائرية، وفي عام 1990 بدأ يعمل منفردا وأدخل الرقص إلى موسيقاه.

وفي عام 1996 أطلق أوليه أوليه، و ديوان عام 1998، وألبوم صنع في المدينة عام 2000 الذي سجله في باريس ولندن ومراكش، عاكسا بذلك التأثيرات الثقافية المختلفة على أعماله.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطورات جديدة في اتهام سعد لمجرد بالتحرش الجنسي

باريس- وكالات:- تحدث المقربون من الفنان المغربي سعد لمجرد، حيث أصدر المكتب الخاص به بيانًا ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ