الرئيسية >> أهم الأخبار >> الزهار يدعو الفصائل لرفض استمرار العمل باتفاق أوسلو

الزهار يدعو الفصائل لرفض استمرار العمل باتفاق أوسلو

سبتمبر 12, 2018 في 10:36 م

غزة- البيادر السياسي:- دعا محمود الزهار رئيس كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي، اليوم الأربعاء، الفصائل الفلسطينية إلى اتخاذ موقف موحد لرفض الاستمرار بالعمل باتفاق أوسلو.

وطالب الزهار خلال جلسة لكتلة حماس البرلمانية في ذكرى انسحاب الاحتلال من غزة، إلى العمل على ملاحقة كل من وقع على اتفاقية أوسلو وتقديمهم للمحاكمة، كما قال.

واعتبر أن اتفاق أوسلو كان بمثابة صك للاحتلال للتنازل عن الحقوق والثوابت، مبينا أن الاتفاق عمل على تمزيق الوحدة الجغرافية للأراضي الفلسطينية.

وقال إن “اتفاقية أوسلو شجعت الاحتلال على مزيد من الاستيطان في القدس والضفة الغربية”.

ودعا الزهار، إلى تشكيل فريق من سياسيين واقتصاديين لتقييم تبعيات الاتفاقية وصياغة البدائل واعتبار الاتفاق السابق كأنه لم يكن، مشددا على “ضرورة مناشدة كافة برلمانات العالم لإجبار العالم لوقف تطبيق الاتفاقية على الفلسطيني واحترام القانون الدولي”.

وأكد الزهار على أهمية توافق الكل الفلسطيني على برنامج وطني قائم على التمسك بالثوابت الوطنية، لمواجهة مشاريع التسوية، وإعادة بناء منظمة التحرير على أسس وطنية سليمة أو إيجاد أطر جديدة.

وشدد الزهار على رفضه استمرار اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل، مطالبا بضرورة اعتراف فريق أوسلو بفشل الاتفاقية والاعتذار للشعب الفلسطيني وإلغاء اتفاقية باريس الكارثية، ودعم المقاومة الفلسطينية وتشكيل مرجعيات رفع دعاوي حقوقية لارتكابه جرائم حرب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يستقبل وفدًا من محافظة الخليل

رام الله- البيادر السياسي:- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ