الرئيسية >> دولية >> الجيش الروسي يستخدم “صواريخ شبح” في مناورات “الشرق – 2018”

الجيش الروسي يستخدم “صواريخ شبح” في مناورات “الشرق – 2018”

سبتمبر 14, 2018 في 3:05 م

موسكو- وكالات:ـ كشف العقيد سيرغي تيخونوف، قائد فرقة الدفاع الجوي 76، أن الجيش الروسي استخدم خلال مناورات “الشرق – 2018” “صواريخ غير مرئية” تتفوق في مواصفاتها على مثيلاتها في العالم.

ولفت تيخونوف إلى أن القيادة العسكرية الروسية قررت زيادة تعقيد المهمات في التدريب، ولم تعد محصورة على استخدام الصواريخ التقليدية.

وكشف أن القوات الروسية استطاعت في هجوم مفترض عليها إسقاط صواريخ مجنحة حقيقية، بتأثيرات تحاكي الرؤوس الحربية البالستية، وكذلك صواريخ تحاكي أهدافا، مزودة بتقنيات التخفي.

وقال: “لا أحد يستطيع أن يعطي أي ضمانات مئة بالمئة في صد مثل هذه الضربة الضخمة بنجاح. وصعوبة ذلك تكمن في أنه تم استخدام صواريخ خاصة على هيئة أهداف في المناورات، تتميز بمستوى رصد لاسلكي منخفض للغاية، وبطريقة أخرى صواريخ بتقنيات الشبح.. هذه الصواريخ الهدف وغير المرئية تتفوق على جميع الصواريخ الأجنبية المماثلة المعروفة”.

وأكد تيخونوف أنه على الرغم من صعوبة المهمة، تمكنت المنظومات الروسية المضادة للصواريخ وطواقمها من صد جميع الصواريخ، بل وتم صد بعضها في مرحلة مبكرة.

وتجرى أكبر مناورات عسكرية في تاريخ روسيا الحديث “الشرق – 2018” في الفترة بين 11 – 17 سبتمبر في منطقة الشرق الأقصى الروسي بقيادة وزير الدفاع سيرغي شويغو.

ويشارك في المناورات أكثر من 300 ألف عسكري روسي، وما يزيد عن 1000 طائرة ومروحية وطائرة من دون طيار، وما يصل إلى 36 ألف دبابة وناقلة جند مدرعة وآليات أخرى، إضافة إلى 80 سفينة حربية وسفينة إسناد، كما تشارك في إحدى مراحل هذه المناورات وحدات من الصين ومنغوليا.

المصدر: نوفوستي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدفاع البريطانية: صفقة “تايفون” لقطر تنفذ في موعدها

لندن- وكالات:ـ أعلنت الدفاع البريطانية في بيان نشرته على موقعها الرسمي عن تدشين الصفقة المبرمة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ