المواطنون يتوافدون لحدود غزة للمشاركة في “جمعة المقاومة خيارنا”

غزة- البيادر السياسي:ـ بدأ الفلسطينيون في قطاع غزة بالتوافد باتجاه مخيمات العودة الخمسة بالقطاع للمشاركة في الجمعة الـ25 لمسيرة العودة، التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان ” المقاومة خيارنا””.

وبدأ المتظاهرون بإشعال الإطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة حيث انطلقت عشرات الدراجات النارية في موكب كبير يحمل مئات إطارات “الكوشوك” من وسط المحافظة الجنوبية رفح اتجاه الحدود ومخيمات العودة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز بشكل مباشر تجاه سيارات الإسعاف وتجمع للشبان قرب السياج الفاصل بمنطقة ملكة شرق مدينة غزة.

ورفع جيش الاحتلال حالة التأهب على الحدود المحيطة بقطاع غزة، وذلك مع تزايد التظاهرات والتجمعات على مقربة من الحدود.

وذكر موقع “والا” العبري أن رفع حالة التأهب جاء بعد ابتداع حركة حماس لأسلوب جديد من الاستفزاز على الحدود  مع قطاع غزة، وذلك عبر مسيرات وتظاهرات لليلة على مقربة من الحدود تشمل إشعال الإطارات وإلقاء الحجارة والحارقات باتجاه جنود الجيش.

وأضاف الموقع أن الحركة بدأت أيضاً بالقيام بطلعات استفزازية لقوارب بحرية على مقربة من زوارق البحرية الإسرائيلية وأن الهدف من كل ذلك هو إشغال الجيش وإبقائه في حالة استنفار دائم.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أهالي غزة للمشاركة الفعالة في جمعة “المقاومة خيارنا” بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعمة.

وأكدت الهيئة على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، إضافة إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، والتأكيد على خيار المقاومة الذي لا بديل عنه.

وجددت تمسّك شعبنا بحقه الثابت في القدس عاصمة فلسطين، وحقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة والتأكيد على حرية غزة وحقها في الحياة بأمن وسلام.

وقالت إن المسيرات ستبدأ مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية يوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com