الرئيسية >> طب وعلم >> الرئة تمتص مواد مسرطنة من السجائر الإلكترونية

الرئة تمتص مواد مسرطنة من السجائر الإلكترونية

سبتمبر 14, 2018 في 5:57 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ حذرت دراسة طبية أميركية حديثة من أن الجهاز التنفسي يمتص كمية كبيرة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان، عند تدخين السجائر الإلكترونية.

وقام باحثون بإجراء الدراسة في مختبر التحاليل العضوية التابع لجامعة نيفادا الأميركية، ونشرت بدورية “توكيكس” (Toxics) العلمية.

وعادةً ما يلجأ بعض الأشخاص للسجائر الإلكترونية طمعًا في قلة آثارها الجانبية، أو محاولة للإقلاع عن التدخين.

وتعمل تلك السجائر عن طريق سخان حراري لتسخين سائل يحتوي على النيكوتين الموجود داخلها، ليتحول السائل إلى بخار النيكوتين الذي يستنشقه المدخنون بدلًا عن حرقه كما يتم بالسجائر المعتادة.

وخلال الدراسة، قام الفريق برصد كمية “الألدهيد” التي يتعرض لها مدخنو السجائر الإلكترونية، من خلال تحليل تنفس 12 مستخدمًا، قبل وبعد جلسات لتدخين السجائر الإلكترونية. والألدهيد مواد كيميائية تسبب السرطان لدى البشر.

ومن خلال هذه العملية، حدد الفريق مقدار تركيز “الألدهيد” بالتنفس، ثم قام بقياس تركيز المواد الكيميائية في الزفير لحساب الكمية المتبقية من تركيز تلك المواد الكيميائية بالرئتين نتيجة تدخين السجائر الإلكترونية.

وأظهرت النتائج أن الجهاز التنفسي يمتص كميات كبيرة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان مثل “الفورمالديهايد” أثناء تدخين السجائر الإلكترونية، مما يؤكد المخاطر الصحية المحتملة الناجمة عن تدخينها.

وقالت البروفيسور فيرا سامبوراوفا قائد فريق البحث “الدراسة كشفت أن متوسط تركيز الفورمالديهايد بالتنفس بعد تدخين السجائر الإلكترونية كان أقل بمئات المرات من النسبة الفعلية الموجود في أبخرة السجائر الإلكترونية المباشرة مما يشير إلى أنه يتم الاحتفاظ بكمية كبيرة من تلك المواد الكيميائية بالجهاز التنفسي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن نتائج انتخابات نقابة الأسنان

رام الله – البيادر السياسي:- أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في نقابة أطباء الأسنان مساء اليوم ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ