أخبار اسرائيلية متفرقة

لدراسة تطوير العلاج لمصابي الحروب

مؤتمر للأطباء العسكريين من روسيا واميركا في اسرائيل

الأطباء العسكريون من روسيا واميركا واسرائيل سيلتقون في مؤتمر مشترك يعقد في اسرائيل، وفي مركز الجليل الغربي الطبي وذلك في شهر تشرين الأول القادم. يهدف الى تطوير العلاجات الطبية لمصابي الحروب. وهذا المؤتمر هو الأول من نوعه يعقد في اسرائيل. وسيعتمد على دراسات وتقييمات وعروضات لمعالجة ثلاثة آلاف مصاب “من سورية” في اسرائيل خلال المؤامرة الكونية على سورية في السنوات الأخيرة. ومن المشاركين في المؤتمر البروفيسور فلاديمير خومينيتس، رئيس قسم جراحة العظام في الطب العسكري الروسي، والدكتور جوزيف هسو، أحد الأطباء المرموقين في الوحدات الطبية للجيش الاميركي، واخصائيون عديدون.

وصرح مدير مركز الجليل الغربي الطبي الدكتور سعد برهوم أن علاج المصابين في سورية أجبر المركز على علاج اصابات غريبة لم تكن متواجدة في القاموس الطبي. وان المركز ابتدع علاج المصابين باجراء عمليات جراحية مرفقة بعمليات تجميل أيضاً.

المؤتمر السنوي لـ صندوق القدس بمشاركة العشرات من المانحين..

حوالي 80 من المتبرعين المانحين لصندوق القدس قادمين من بريطانيا، كندا، الولايات المتحدة، روسيا، المانيا وليختنشتاين سيشاركون في المؤتمر السنوي الدولي الذي يعقده الصندوق في الفترة الواقعة ما بين 16 و18 من شهر تشرين الاول القادم. وسيشمل المؤتمر، اضافة للندوات والمحاضرات، زيارات ميدانية لمشاريع الصندوق في شطري مدينة القدس. وسيلتقون مع الرئيس الجديد للصندوق شاي دورون. وكان رئيس البلدية الاسرائيلية للقدس الراحل تيدي كوليك قد أسس هذا الصندوق لدعم مشاريع فنية وثقافية تعزيزاً للوجود اليهودي في المدينة في أوائل السبعينات!

حاكم ولاية استرالية تزور اسرائيل

سيقوم حاكم مقاطعة فيكتوريا الاسترالية ليندا ديساو وزوجها انثوني هوارد بزيارة رسمية لاسرائيل في الاسبوع الاول من شهر تشرين أول القادم. والحاكمة ليندا هي أول امرأة تفوز بمنصب حاكم ولاية في استراليا وهي محامية في مهنتها. وهي يهودية، ومن بين خمسة يهود يتولون مناصب رسمية رفيعة في استراليا. وكان حكام ولايات (مقاطعات) عديدة في استراليا قد زاروا اسرائيل خلال الفترة القليلة الماضية لتعزيز العلاقات الاسترالية الاسرائيلية.

مركز بيرس للسلام يمنح رئيس الكونغرس اليهودي العالمي وساما

جرى في مركز بيرس للسلام في تل أبيب احتفال تم خلاله منح رئيس الكونغرس اليهودي العالمي السفير رونالد لاودر وساماً رفيعاً تقديراً لخدماته لليهود في العالم. وشارك في الحفل أيضاً جمعية النساء للسلام التابعة للأمم المتحدة. وقام خيمي بيرس، نجل الرئيس الاسرائيلي الراحل شمعون بيرس، بتسليم الوسام أو الجائزة للسفير لاودر. وكان شمعون بيرس قد أسس هذا المركز بحجة دعم السلام في المنطقة. والسفير لاودر هو الشخصية السادسة التي تحصل على هذا الوسام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com