وفد طبي من أطباء لحقوق الإنسان ينفذ يومًا طبيًا في جمعية البريج للتأهيل المجتمعي

غزة – البيادر السياسي:ـ نفذ وفد طبي من جمعية أطباء لحقوق الإنسان مكون من أخصائيين في مجالات مختلفة يومًا طبيًا في جمعية البريج للتأهيل المجتمعي في مخيم البريج وسط قطاع غزة شمل علاج عشرات الحالات من مرضى المخيم وتقديم بعضا من الأدوية مجانًا.

رئيس الوفد الطبي الدكتور صلاح الحاج يحي من أهلنا في عرب ٤٨ قال إن الوفد يزور القطاع بهدف الاطلاع على الأوضاع الصحية الصعبة التي يعاني منها نتيجة مواصلة فرض الحصار من قبل الاحتلال الإسرائيلي وكذلك إجراءات وكالة الغوث في تقليص خدماتها وكذلك تقديم المساعدة لأهلنا في قطاع غزة الحبيب.

وأضاف أن الوفد الطبي ومن ضمن أهداف زيارته  إجراء عدد من العمليات الجراحية لمرضى خاصة ممن أصيبوا في مسيرات العودة  في مستشفيات غزة والتي تعاني من نقص حاد في الأدوية والعقاقير والأجهزة الطبية والسولار لتشغيل المولدات وكذلك تنظم مؤتمر طبي بالتنسيق مع وزارة الصحة  يشارك فيه عدد  كبير من أطباء غزة وذلك لنبادل الخبرات ومناقشة الوضع الصحي بصورة عامة.

وأشار الدكتور الحاج يحي إلى أن الوفد الطبي زار جمعية البريج للتأهيل المجتمعي ونفذ يومًا طبيًا مجانيًا لأبناء المخيم  في العديد من التخصصات.

وبدوره شكر حاتم اسليم رئيس جمعية البريج للتأهيل المجتمعي الوفد على هذه الزيارة وتخصيص جمعيته يوما طبيا مجانيا

وقال اسليم إن الجمعية نسقت من أجل أن تشمل زيارة الوفد لغزة زيارة خاصة لجمعية البربج وذلك بهدف معالجة مرضى المخيم، مؤكدًا أن الجمعية لن تدخر جهدًا في سبيل تخفيف معاناة أهلنا في المخيم وتقديم المساعدة لهم.

وبدوره أوضح فايز حسونة منسق زيارة وفد طبي من أطباء لحقوق الإنسان إلى قطاع غزة إن الهدف من زيارة هذا الوفد الذي يتكون من ١٤ طبيًا من مختلف التخصصات التي بحاجة لها قطاع غزة في ظل الحصار والإغلاق  وكذلك إجراء العديد من العمليات المعقدة في مستشفيات غزة وتنظيم أيام طبية لعلاج المرضى بالتنسيق مع عدد من المؤسسات والمستشفيات.

وقدم حسونة الشكر الجزيل للأطباء الذين قدموا إلى غزة من أجل تخفيف المعاناة عن المرضى والوقوف إلى جانب شعبهم المنكوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com