الرئيس يبدأ جولته الدولية قبيل مشاركته في أعمال الجمعية العامة

غزة – تقرير/ أروى صلاح :ـ بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الخميس جولته الدولية التي تشمل فرنسا وأيرلندا قبيل توجهه للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في 27 من سبتمبر الجاري بمشاركة أكثر من 88 دولة.

وأكد سفير فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي أن الرئيس محمود عباس يصل اليوم لفرنسا في زيارة رسمية تستمر لمده ثلاث أيام بدعوة من نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وبين الهرفي إن الرئيس الفلسطيني سيبحث خلال جولاته أخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية بما فيها الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل و نقل سفاراتها إليها، والأزمة المالية الذي يعاني منها اللاجئين بعد قطع الولايات المتحدة الأمريكية الدعم المالي المقدم لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”، بالإضافة إلى تشجيع الحكومة الفرنسية الاعتراف بدولة فلسطين.

وحسب وكالة الأناضول أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمه التحرير الفلسطينية حنان عشراوي أن القيادة الفلسطينية تعمل بشكل مكثف قبل اجتماعات الأمم المتحدة بهدف كسر الاحتكار الأمريكي في رعاية عمليه السلام.

وأضافت عشراوي أن الرئيس الفلسطيني سيعقد اجتماع في نيويورك في 26 من الشهر الجاري مع وزراء خارجية ودبلوماسيين في مجلس الأمن الدولي.

وأشارت إلى أن مجمل اللقاءات التي سيجريها الرئيس في نيويورك ستركز على دعم القضية الفلسطينية و مطالبتهم بالتحرك لحماية حقوقنا الثابتة ومواجهة السياسة الأمريكية بعد اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل و نقل السفارة الأمريكية لها في 14 من يوليو الماضي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أعلن أمس عدم حصوله هو والرئيس محمود عباس حتى هذه اللحظة على تأشيره دخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة وهذا ما نفاه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مؤكدا حصول الرئيس على التأشيرة

وفي إطار ذلك أغلقت السلطات الأمريكية قبل أيام مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وطردت السفير الفلسطيني حسام زملط وطلبت منه مغادره البلاد فوراً و قامت بإغلاق الحسابات البنكية وإلغاء تأشيرات عائلته.

ويذكر أن مفاوضات السلام بين الفلسطينيين و”إسرائيل” متوقفة منذ عام 2014 بعد تسعه أشهر من المحادثات برعاية أمريكي دون تحقيق تقدم لحل الصراع الممتد بين الجانبين منذ عده عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com