تقوي حماس.. النواب الديمقراطيون ضد قطع المساعدات

واشنطن- وكالات:ـ وقع 34 سيناتورًا أمريكيًا يشكلون ثلث أعضاء مجلس الشيوخ وقعوا أمس رسالة ضد قرارات الإدارة الأمريكية المتعلقة بقطع المساعدات عن الفلسطينيين.

وحذر النواب في رسالتهم من أن العقوبات التي طالت المشافي في القدس واللقاءات التي تجمع بين أطفال من الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني من شأنها أن تضر بأمن “إسرائيل”.

وخفضت حكومة ترامب أكثر من 200 مليون دولار من المساعدات التي تقدمها أمريكا للفلسطينيين جل هذه الأموال يذهب إلى مؤسسات إنسانية مثل منظمات حقوقية في غزة والضفة.

وحذر النواب في رسالتهم من أن إلغاء الميزانيات لمشاريع تزود المياه النقية والغذاء والتعليم والخدمات الطبية للفلسطينيين سيؤدي إلى زيادة الفقر والتطرف في المجتمع الفلسطيني .

ووفقًا للتقرير فإن هذه السياسات الأمريكية تبعد فرص السلام وتعرض الأمن الإسرائيلي للخطر، وأضاف النواب أنه وحسب القانون الأمريكي فإنه لا يسمح بتحويل الأموال بشكل مباشر للسلطة باستثناء دعم الاحتياجات الأمنية للأجهزة الأمنية الفلسطينية . لكن عملية وقف المساعدات مست بشكل مباشر بالميزانيات التي خصصها الكونغرس لمساعدة المواطنين الفلسطينيين، وبالتالي هذه القرارات ستؤدي إلى وضع سيء وبائس في أوساط الناس .

وأضاف النواب” نحن قلقون من الإستراتيجية التي تستخدمها الإدارة الأمريكية ضد الفلسطينيين لإجبارهم على العودة إلى المفاوضات من خلال المس بالنساء والأطفال معتبرين أن تلك الإستراتيجية ستؤدي إلى ردود فعل معاكسة.

“الإدارة الأمريكية أضرت بمن يدعمون السلام وتسببت في تقوية حماس والعناصر المتطرفة الأخرى” قالت رسالة النواب.

وانتقد النواب في رسالتهم وقف المساعدات الأمريكية لوكالة الاونروا التي تقدم المساعدة للاجئين الفلسطينيين وأحفادهم، والتي ستمس بخدمات التعليم والصحة التي تقدمها المنظمة الدولية في الضفة وغزة “.

مستشار أحد النواب الديمقراطيين الذي وقعوا على الرسالة أكد لصحيفة هآرتس الإسرائيلية أن هناك نواب من الحزب الجمهوري الحاكم قد وافقوا على الرسالة دون التوقيع عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com