’لجنة الأرض المقدسة‘ تطلع على مؤسسات ومشاريع البطريركية اللاتينية

القدس –البيادر السياسي- من  أبو أنطون سنيورة – (اعلام البطريركية اللاتينية )- زارت لجنة الأرض المقدسة التابعة لجمعية فرسان القبر المقدس،عددًا من مؤسسات ومشاريع الأبرشية في الأردن والقدس والجليل. ورافق سامي اليوسف، الوكيل العام للبطريركية اللاتينية، اللجنة في زيارتها إلى مركز سيدة السلام والهاشمي وعنجرة والجبيهة في الأردن

وكان في استقبال لجنة الأرض المقدسة مطران عمان النائب البطريركي للاتين المطران وليم شوملي والاب الدكتور حقوقي شوقي بطريان وغيرهم.

وتوقف أعضاء اللجنة عند عدة مرافق في مركز سيدة السلام قابلوا فيها الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وتحدثوا مع الطاقم الإداري وأخصائي العلاج الوظيفي حول تطور المركز والأثر الإيجابي الذي يتركه. وقد أعرب الأعضاء عن إعجابهم تجاه عمل القائمين على قسم الأطراف الصناعية. كما والتقوا مع المهاجرين العراقيين الذين يعملون في مشروع الفسيفساء وفي المركز.

وبعد تفقدها للمشاريع القائمة والمنتهية في الهاشمي، زارت اللجنة رعية عنجرة للاطلاع على مشروع إعادة تأهيل منزل الكاهن. كما وتفقدوا دار الأيتام التي تديرها راهبات الكلمة المتجسد. أما المحطة التالية فكانت رعية الجبيهة التي ما زالت الكنيسة فيها تحت الترميم. وقد جاء هذا المشروع في وقت يقوم فيه أبناء الرعية في الصلاة في قاعة الرعية القريبة من الكنيسة.

أما في القدس، التقت اللجنة مع عدد من ممثلي أقسام البطريركية اللاتينية في مكتب تطوير المشاريع، حيث أصغوا إلى آخر مستجدات سير العمل في المشاريع المختلفة التي تمولها جمعية الفرسان. كما وتضمن البرنامج زيارة الى يافة الناصرة، حيث تمكن الأعضاء من زيارة الحضانة والروضة الجديدتين ورؤية عملية الترميم التي تجري في المدرسة.

بالإضافة إلى ذلك، ناقشت اللجنة مع الأب إياد الطوال والأب وسام منصور تعزيز رسالة الكنيسة في مدارس البطريركية اللاتينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com