الرئيسية >> شؤون مسيحية >> رحيل الأنبا بيشوي، ممثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الحوارات المسكونية

رحيل الأنبا بيشوي، ممثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الحوارات المسكونية

أكتوبر 4, 2018 في 12:35 م

القدس – ابو انطون سنيورة – المركز الكاثوليكي للدراسات والأعلام- القاهرة أعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن رحيل الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري، عن عمر ناهز 76 عامًا، بعد أن خدم الكنيسة لمدة 45 عامًا مطرانًا جليلاً. هذا ومن المقرر أن تقام الصلوات الجنائزية على روحه الطاهرة في دير الشهيدة دميانة، ظهر الخميس، بحضور أساقفة الكنيسة القبطية والآباء الكهنة والشمامسة والشعب القبطي.

ولد الأنبا الراحل عام 1942 بمدينة المنصورة، وتلقى دراسته الأولى في بورسعيد، ثم جاء إلى الإسكندرية حيث حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية بتقدير امتياز عام 1963 من جامعة الإسكندرية، وكان عمره في ذلك الوقت أقل من 21 سنة. عيّن معيدًا بكلية الهندسة بالإسكندرية، وحصل على الماجستير في الهندسة الميكانيكية عام 1968.

ترهب في دير السريان عام 1969 باسم الراهب توما السرياني، وتمت سيامته يوم أحد الشعانين عام 1970، ونال درجة القمصية عام 1972، وتم سيامته أسقفًا عام 1972، وقد شغل منصب سكرتير المجمع المقدس في الفترة من عام 1985 وحتى 2012.

وترأس الأسقف الراحل مجموعة من اللجان داخل مجمع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، منها: لجنة الإيمان والتعليم والتشريع، ولجنة شؤون الأبرشيات، ولجنة شؤون الأديرة، ولجنة العلاقات الكنسية، ولجنة الرعاية والخدمة. وكان أستاذًا لمادتي اللاهوت والمسكونيات في العديد من الكليات الإكليريكية المنتشرة على تراب مصر. كما كان مسؤولاً عن لجنة الحوار اللاهوتي، حيث مثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في العديد من اللقاءات والحوارات المسكونية، وشارك بعلمه في صياغة الكثير من البيانات الكنسية واللاهوتية.

الراحة الأبدية أعطه يا رب، والنور الدائم فليضىء له، فليسترح بسلام. آمين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثلاث كنائس تهدد بإغلاق كنيسة القيامة لهذه الأسباب

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ شكل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو  لجنة برئاسة الوزير تساحي هنغبي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ