خطيب الجمعة: صامدون في الخان الأحمر

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- قال خطيب الجمعة القاضي الشيخ مهند أبو رومي أن القدس هي مدينتا وقبلتنا ومحرابنا ندافع عنها بالغالي والنفيس نرويها بدمائنا ، هي أقدس ما نملك ولم ترى المدينة رخاء وأمانا في تاريخها إلا في منف الإسلام والمسلمين .

وأضاف خطيب الجمعة انه قبل أيام وفي الجمعية العامة للأمم المتحدة وقف الرئيس محمود عباس قائلا لقادة العالم وبعبارة اختزلت كل شيء : ” القدس ليست للبيع ” ، مضيفًا أن هذا ما نقوله نحن جميعا وأطفالنا ونساؤنا خلف السيد الرئيس وأن حقوق شعبنا ليست للمساومة وليست للمفاوضات .

وذكر القاضي أبو رومي أن مدينة القدس مليئة بالجراح والظلم نتيجة لاستمرار الاحتلال، نحن قدمنا الشهداء وتهجر أهلنا ودماء شعبنا سالت دفاعًا عن قدسنا وأقصانا، مضيفا أننا نقول لكل من يروجون لصفقة القرن: لا وألف لا ونحن صامدون في مدينتنا وأرضنا ولن نرتدي القبعة الأمريكية ونحن الذين نرسم أحلامنا ونعيش كيفما نريد ونحيا كيفما يشاء ولن نسمح لأحد أن يقتسم معنا قدسنا فهي أمانة وسندافع عنها مهما كلف الثمن.

وأكد أن دولة الاحتلال تعيش على تزوير التاريخ واختلاق الرواية الباطلة وسرقة الحضارة والتراث العربي والإسلامي للمدينة، مؤكدًا أن الخان الأحمر جزء لا يتجزأ من القدس وهو بوابة القدس الشرقية ولن تفلح كل محاولات الاحتلال تزييف حقيقة تاريخية ودينية مؤكدة أن القدس بكل تفاصيلها تراث عربي وإسلامي، وهذا ليس بحاجة لإثباته فهو جزء من عقيدتنا الإسلامية .

وعلى صعيد آخر تقدم خطيب الجمعة بأحر التعازي والمواساة باسم القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وخاصة أهالي مدينة القدس الشريف ومن الخان الأحمر هذه القرية المهددة بالتهجير والهدم للشعب الاندونيسي الشقيق بضحايا الزلزال المدمر الذي راح ضحيته المئات ، مضيفًا إننا شعب رغم آلامنا إلا أننا نشعر بمأساة إخواننا في العالم الإسلامي والإنسانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com