القوى تدعو “لأسبوع الحسم” في الخان

رام الله- البيادر السياسي:ـ دعت القوى الوطنية والإسلامية محافظة رام الله والبيرة، اليوم السبت، إلى اعتبار الأسبوع الجاري أسبوع الحسم لإسناد المرابطين في الخان الأحمر رفضًا للتهجير القسري، وتشبثًا بالأرض ومقاومة مشاريع الاستيطان.

ودعت القوى لتكثيف التواجد اليومي والمكوث والمبيت واعتبار الجمعة يومًا نضاليًا للتصدي لمشروع تهجير الخان الأحمر، داعية لأوسع مشاركة في المسيرة الأسبوعية الجمعة المقبل في منطقة جبل الريسان غربي رام الله.

ودعت إلى رفض واستنكار محاولات الاحتلال فرض أمر واقع في المسجد الأقصى واستمرار تدنيسه، وإقامة الصلوات التلمودية في باحاته وهو ما ينذر بانفجار الوضع وحدها دولة الاحتلال من يتحمل المسؤولية في ظل استهدافها للمقدسات الإسلامية والمسيحية، محذرة من المس بالوضع القائم فيما يتعلق بمؤسسات الأمم المتحدة “الأونروا” والإجراءات الاحتلالية لإغلاقها.

ودعت القوى لحماية موسم الزيتون أمام تصاعد اعتداءات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال ومهاجمة المزارعين، داعية للذهاب بصورة جماعية والتصدي لأي اعتداء.

ودعت المؤسسات الدولية النسوية والإنسانية للضغط من اجل وقف التعدي الجاري بحق الأسيرات في سجون الاحتلال مع دخول الخطوات النضالية الشهر الثاني على التوالي، داعية لأوسع إسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com