الرئيسية >> صحة وعافية >> الشوفان .. حل سحري يحمي من سرطان الثدي

الشوفان .. حل سحري يحمي من سرطان الثدي

أكتوبر 7, 2018 في 1:06 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ لا بدّ أن شبح الإصابة بسرطان الثدي، يراود كل النساء حول العالم، خاصة أنه وكما هو معروف، وكما أثبت الدراسات العلمية، بأن سرطان الثدي تحديداً هو أكثر أنواع الأورام السرطانية التي تصيب النساء على اختلاف أعمارهن ومناطق عيشهن، ولا تزال الأبحاث العلمية تحاول إيجاد الحلول لهذه المشكلة، وابتكار العلاجات اللازمة لمواجهته، وإلى ذلك الحين، تملك النساء حلولاً أخرى تتمثل بالوقاية من هذا المرض، والحدّ من انتشاره قدر الإمكان.

**  اختاروا هذه الأجبان لمحاربة السرطان!

وأثبتت هذه الدراسات العلمية الكثيرة التي أجريت لإيجاد حلول وطرق للوقاية من شبح سرطان الثدي، أن هناك أنواع معينة من الأطعمة تساعد في الوقاية من المرض، كما أثبت الدراسات أنه من أبرز هذه الأطعمة “حبوب الشوفان”، التي من المعروف فوائدها الصحية الجمّا، تحديداً كونه من أهم الأغذية التي تستخدم في الحميات الغذائية، والتي تعتبر قليلة السعرات الحرارية.

وفي دراسة حديثة، تم إجراؤها في جامعة “هارفارد” الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت أن تناول النساء – والفتيات خصوصاً في سنّ المراهقة – لحبوب الشوفان، يعمل على حمايتهن من التعرض للإصابة بمرض سرطان الثدي مع تقدم العمر. وذلك كونها تحتوي على كميات عالية من المركبات النباتية المفيدة التي تقي من الإصابة بهذا المرض.

وكشف الباحثون المشرفون على هذه الدراسة التي أجريت على أكثر من 44 ألفاً و200 امرأة من مختلف الأعمار، واستمرت على مدار عدة سنوات طويلة منذ أيام دراستهن. والتي تم نشر نتائجها في موقع “أوجسبرجه ألجماينه” الألماني، أن حرص الفتيات والنساء على تناول الأكلات التي تتكون من حبوب الشوفان، مثل السلطات والشوربات والأطعمة الأخرى، تساعدهن على الوقاية والحماية من الإصابة بمرض سرطان الثدي الخطير الذي يهدد عدداً كبيراً من النساء في العالم.

واكتشف الباحثون عن وجود علاقة وثيقة بين الغذاء الذي تناولنه المشاركات أثناء فترة الدراسة، وبين الإصابة بسرطان الثدي، ووجدوا أن المشاركات من النساء اللواتي حرصن على تناول كميات أكثر من الألياف الغذائية بمقدار 28 جراماً في اليوم، كنّ أقل عرضة للإصابة بخطر سرطان الثدي بنسبة وصلت حتى 13%، في حين أن المشاركات الأخريات اللاتي تناولن كميات أقل من الألياف الغذائية بحوالي 15 جراماً، زاد عندهن احتمال الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19%.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريزوتو بالمشروم

المكونات 3 كوب أرز 500 جم عش الغراب، طازج مقطع شرائح 2 حبة بصلة، متوسطة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ