الرئيسية >> الأسرة >> احذر 3 طرق للتفكير من الممكن أن تدمر حياتك

احذر 3 طرق للتفكير من الممكن أن تدمر حياتك

أكتوبر 9, 2018 في 5:53 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ طريقة تفكيرنا هي المنهج الذي يحدد شكل حياتنا، لذلك تختلف حياة كل منا حسب طريقة تفكيره، واليوم سنتحدث عن ثلاثة طرق للتفكير من الممكن أن تدمر حياتك.

– لماذا هذا يحدث لي؟

الشخص الذي يعتقد أنه يمتلك حظًا عاسرًا دائما ما يردد جملة “لماذا يحدث هذا لي؟” إذ يشعر بأن الكون كله يتآمر لإفساد حياته، وهذا غير صحيح، فعلى العكس، فشعورهم بوجود مؤامرة كونية لإفساد حياته هو المفسد الحقيقي لها، لأن هذه القناعة أولا تجلب الكثير من الطاقة السلبية لحياته، إلى جانب أنها حجة لعدم البحث وراء الأخطاء التي تجعل أمورهم تسوء.

– الوثوق في الافتراضيات:

الافتراضيات هي أن يتأخر عليك أحد الأصدقاء فتفترض أنه فعل ذلك عن عمد، أو أن يكون صديق آخر في مزاج غير جيد فيلقي عليك تحية الصباح من دون حماسه اليومي فتظن أنه متضايق منك.

ويجب أن تعرف أن الافتراضيات هي مجرد اقتراحات يعطيها لك المخ ربما تكون صحيحة وربما لا تكون، لذا لا تتعامل معها على كونها حقائق مسلمة وتبدأ في تدمير حياتك.

– أنا لن أفعل هذه مطلقا:

من الجمل الخاطئة أيضا التي نقولها هي القرار بعدم تكرار تجربة معينة بسبب فشلنا في اجتيازها لأول مرة، ما يجعلنا نحرم أنفسنا من تجارب مهمة في الحياة.

فمثلا ربما لم يحالفك الحظ في أول تجربة سباحة، لكن هذا لا يعني أن تمتنع عن السباحة لبقية حياتك، حيث ستخسر الكثير من المتعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هو سلاح المرأة لجذب اهتمام الرجل مرة أخرى ؟

القدس المحتلة- وكالات:ـ النساء أكثر عاطفية من الرجال هذا أمر مفروغ منه، ولكن أحيانا تحب ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ