قطر تدعم غزة بـ 150 مليون دولار

الدوحة – البيادر السياسي:- أعلن صندوق قطر للتنمية يوم الأربعاء تقديم دعم بقيمة 150 مليون دولار كمساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن ذلك يأتي بتوجيهات من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدعم الفلسطينيين.

وذكرت الوكالة أن صندوق قطر للتنمية امتثالًا لتوجيهات أمير قطر وتأكيده على مواصلة دعم الأشقاء الفلسطينيين سيعمل بشكل عاجل لتفعيل هذه الحزمة من المساعدات من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجهات الأممية المعنية.

وأوضحت أنه يعيش في قطاع غزة حوالي مليوني إنسان في مساحة لا تتجاوز 365 كيلومترًا مربعًا ولا يستطيعون الحركة خارج هذا النطاق الجغرافي الضيق نسبة إلى عدد السكان كما تحظر عليهم كثير من المواد الضرورية للحياة الكريمة.

وأشارت إلى الأوضاع اليومية الخانقة حيث ينقطع التيار الكهربائي معظم ساعات اليوم مما يؤثر سلبًا على المرافق الحيوية سواء التعليمية أو الصحية وخصوصًا في شهور الصيف الحارة وفي الشتاء البارد، حيث تتضاعف المعاناة.

وأفادت أن القطاع تعرض خلال العشر سنوات الماضية إلى حربين أدتا إلى تدمير البنية التحتية ومنها مشروعات تعليمية وصحية أسهمت فيها دولة قطر إلى جانب مؤسسات أممية ودول أوروبية.

وأكدت أن هذا الدعم يأتي في سياق التخفيف على الشعب الفلسطيني الذي فقد كثيرًا من أطفاله وشبابه ونسائه أما في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أو بسبب سوء الظروف المعيشية وضعف الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com