الرئيسية >> إسرائيليات >> اخبار اسرائيلية متفرقة

اخبار اسرائيلية متفرقة

أكتوبر 11, 2018 في 8:46 ص

نائب الرئيس الصيني في اسرائيل قريباً

نائب الرئيس الصيني، وانغ كيشان، سيزور اسرائيل في الفترة الواقعة بين 22 – 25 تشرين الاول الجاري للمشاركة في المؤتمر الاسرائيلي الصيني الرابع للابتكار والاختراع. وهذه هي أول زيارة لمسؤول صيني رفيع خلال العقدين الماضيين، إذ أن آخر زيارة رسمية رفيعة كانت للرئيس الصيني جيانغ زيمين في العام 2000.

تم تعيين وانغ رئيساً للجانب الصيني من اللجنة الصينية الاسرائيلية المشتركة للتنسيق في أمور وشؤون الاختراع مؤخرا في حين ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو هو رئيس الجانب الاسرائيلي من اللجنة المشتركة.

وانغ يبلغ من العمر 70 عاماً، وتولى منصبه كنائب للرئيس قبل عدة شهور. المؤتمر الثالث لهذه اللجنة عقد في بكين العام الماضي 2017، وشارك فيه رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو.

هذا المؤتمر الرابع سيعزز التعاون التجاري والسياسي بين البلدين. وتقول مصادر مُطّلعة أن حجم التداول التجاري بين البلدين وصل الى 10 مليار دولار عام 2017. ومن المتوقع ارتفاع حجم هذه التجارة في العام الحالي 2018 بنسبة كبيرة!

دول عربية تستشير رئيس اذربيجان حول كيفية توازن علاقاتها بين العالم الاسلامي واسرائيل

سأل مسؤولون من السعودية، وباكستان، وافغانستان ودولة الامارات الرئيس الاذربيجاني، أيهم علييف، كيف تستطيع دولة اذربيجان التوازن في علاقاتها مع اسرائيل ومع دول مجلس التعاون الاسلامي كدولة اسلامية في آن واحد. هذا ما قاله وكشف عنه الرئيس الاذربيجاني في لقائه مع وفد ديني بقيادة الحاخام اليهودي الاميركي مارك شناير خلال الاجتماع الذي عقد في القصر الرئاسي في العاصمة باكو.

وأضاف الرئيس الأذربيجاني أن هؤلاء المسؤولين استفسروا عن ارشادات شخصية قد يقدمها لهم حول الانتماء لمجلس التعاون الاسلامي وفي الوقت نفسه اقامة علاقات مع، وكذلك دعم اسرائيل.

وابلغ الرئيس الاذربيجاني هؤلاء المسؤولين بأن العالم الاسلامي يتجه في تحركاته نحو اقامة علاقات علنية مع اسرائيل، ولذلك لن يكون لدولكم أي عقاب على اقامة هذه العلاقات مع اسرائيل.

دولة اذربيجان الاسلامية تقيم علاقات متينة وقوية مع اسرائيل، وهي علامة واستراتيجية مهمة لاسرائيل لان لها حدود مع ايران، وكذلك لانها تزود 40 بالمائة من حاجات اسرائيل من النفط.

دعم مالي لمستوطني غلاف قطاع غزة

قرر مجلس أمناء مؤسسة الصندوق القومي اليهودي/ كيرين كاييمت تخصيص مبلغ وقدره 66 مليون شاقل (حوالي 18 مليون دولار) لدعم سكان مناطق غلاف غزة من أجل تعويضهم عن خسائرهم الزراعية نتيجة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي تطلق عليهم من قطاع غزة. وان هذا المبلغ سيصرف عبر سنتين.

ولم يكتف المجلس بذلك، بل انه وعد بدراسة صرف مبلغ اضافي قدره 38 شاقل لدعم صمود مستوطني هذه المناطق، ولاستمرار بقائهم في المنطقة!

اللاجئون الكونغوليون سيرحّلون

أزالت الحكومة الاسرائيلية الحماية الاجتماعية المؤقتة للمهاجرين من الكونغو الى اسرائيل، وتخطط الآن لترحيل المئات من هؤلاء الى بلادهم الكونغو خلال فترة زمنية تصل الى 90 يوماً. وحسب المنظمة غير الحكومية “اللاجئون والمهاجرون” الاسرائيلية فان على هؤلاء الكونغوليين مغادرة اسرائيل طوعاً قبل 5 كانون الثاني القادم والا سيتم ترحيلهم بالقوة. ومعظم الوزراء الاسرائيليين يؤيدون هذا الترحيل، ويقولون انه ليس هناك أي شيء يمنع ذلك.

تدعي مصادر حكومية أن سبب ازالة هذه الحماية يعود الى ان عدداً كبيراً من المهاجرين المتسللين الافارقة، الى اسرائيل، وخاصة من الكونغو، ارتكبوا العديد من الجنايات والجرائم، واصبحوا عبئاً على الأمن الداخلي الاسرائيلي.

 (المصدر صحيفة البوست)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو: سنذهب إلى العالم العربي ولن نكون عرضة لأهواء الفلسطينيين..!

القدس المحتلة- البيادر السياسي: – قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “سنذهب إلى العالم ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ