الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت 26 مواطنًا ويخطر بهدم منزل في الضفة

محافظات – البيادر السياسي:ـ  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة، طالت 26 مواطنا من الضفة، وأخطرت بهدم منزل عائلة الشاب أشرف نعالوة بضاحية شويكة في مدينة طولكرم.

وأخضعت قوات الاحتلال خلال عمليات المداهمة أصحاب المنازل لتحقيقات ميدانية، وخربت مقتنيات المنازل، واعتدت على المواطنين.

وأوضح نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين على الأقل من عدة بلدات في محافظة طولكرم، عُرف منهم: أحمد محمد عمران (27 عاماً) من بلدة الجاروشية، ومحمد عدنان طبال من بلدة دير الغصون (34 عاماً)، وناصر محمود شحرور من بلدة بلعا، وأحمد محمود حشمة (17 عاماً) من بلدة شويكة، علاوة على حكم محمد عمير (57 عاماً) من بلدة بلعا.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: حسن محمد عصفور من بلدة سنجل، وعبيدة جلال نعسان (19 عاماً)، وإبراهيم رمضان النعسان (18 عاماً)، وعرفات عبد الحفيظ أبو عليا وهم من بلدة المغير، إضافة إلى أحمد محمود غنيمات (20 عاماً) من بلدة كفر مالك، وضياء وليد حامد (27 عاماً) من بلدة سلواد.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: محمد فؤاد غنيمات، ومروان أبو فارة وكلاهما من بلدة صوريف، إضافة إلى المواطن راغب يوسف مسودة، ومحمد أحمد العلامة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: زيد محمد العمور (15 عاماً)، وأحمد سليمان أبو مفرّح (15 عاماً)، وحمزة محمد صلاح (20 عاماً)، وإبراهيم محمد عساكرة (20 عاماً).

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من بلدة أبو ديس، وهما: قسام حلبية (19 عاماً)، وشقيقه التوأم جهاد، فيما اُعتقل مواطن آخر من القدس وهو تامر الغاوي، ومواطن من بلدة كفر قدوم في محافظة قلقيلية وهو ساري سمير برهم (21 عاماً).

وبين نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم متضامنين ومواطنا على الأقل من تجمع الخان الأحمر، لم تعرف هويتهم بعد.

وفي السياق ذاته، أخطرت سلطات الاحتلال، بهدم منزل عائلة الشاب أشرف نعالوة بضاحية شويكة في مدينة طولكرم.

وبحسب الإخطار، أمهلت سلطات الاحتلال عائلة نعالوة حتى تاريخ 18-10-2018ـ للاستئناف على قرار هدم منزلها.

وتدعي سلطات الاحتلال أن الشاب نعالوة نفذ عملية اطلاق نار في مستوطنة “بركان” المقامة على أراضي سلفيت، ما أسفر عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com