نتنياهو يهاجم السلطة ونوّاب يتركون الكنيست

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ استغل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو افتتاح الدورة الشتوية للكنيست، اليوم الاثنين، لشن هجوم على السلطة الفلسطينية، والرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”.

وزعم نتنياهو أن العقبة أمام السلام ليست في الجانب الإسرائيلي بل الجانب الفلسطيني.

وأعاد نتنياهو طرح اسطوانته المشروخة حول تمويل السلطة الفلسطينية للأسرى ولعائلات منفذي العمليات، وقال إنها تواصل تمويل “القتلة”.

وقال إن “(أبو مازن) الذي يطالب بدولة فلسطينية نظيفة من اليهود يهاجم دولتنا، يتبنى قوانين فيها من يبيع الأرض ليهودي يُعدم، بينما من يقتل يهوديا يُكافأ”.

وقاطع عدد من أعضاء الكنيست، خطاب نتنياهو، وتم إخراج رئيسة حزب ميرتس النائب تمار زندبرغ من قاعة الهيئة العامة للكنيست بعد أن سألت نتنياهو “أية عملية سلام تلك التي قدتها بالضبط؟”.

كذلك تم إخراج النائب احمد طيبي بعد أن قال موجها كلامه لنتنياهو: “أنت وصفت هارتسيون بأنه بطل وهو الذي ذبح عائلة عربية بسكين”.

وأضاف الطيبي مقاطعا خطاب نتنياهو الذي قال أن أبو مازن لم يندد بمقتل المستوطنين في مستوطنة “بركان”: “أنت لم تندد بقتل رزان النجار والأطفال في غزة بل أنت أعطيت الأوامر”.

وتم إخراج النائب مسعود غنايم من قاعة الهيئة العامة للكنيست بعد احتجاجه على قانون القومية.

وتطرق نتنياهو خلال خطابه إلى عدة نقاط، منها قانون القومية الذي قال عنه إنه “لا يمس بحقوق الإفراد، لأي من مواطني إسرائيل. المساواة الشخصية قائمة وستستمر”. وترك عدد من ممثلي الطائفة الدرزية قاعة الخطابات.

كما تطرق نتنياهو إلى حرية التعبير في الإعلام، وتحدث عن إيران، وقال: أن “إسرائيل تحارب ضد الوجود الإيراني في سوريا في هذه الأيام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com