القائد العام لشرطة الاحتلال يزعم وجود تراجع في نسبة أعمال القتل في الوسط العربي

القس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تكتب صحيفة “هآرتس” أن القائد العام للشرطة، روني الشيخ، يدعي أنه في عام 2018 طرأ انخفاض واضح في نسبة عمليات القتل في المجتمع العربي. وخلال نقاش في لجنة المراقبة البرلمانية للدولة، التي عقدت صباح أمس، قال الشيخ إن 40 عربيًا قُتلوا هذا العام، حتى شهر آب، مقابل 77 في العام الماضي، و66 في عام 2016. وقال الشيخ “هناك تراجع كبير لكن لا أحد يعد بأن ذلك سيستمر.”

وحسب الشيخ فإن “الفجوات كبيرة ودراماتيكية. إذا كان هناك عامل في دولة إسرائيل أحدث ثورة في القطاع العربي في السنوات الأخيرة، فهي الشرطة الإسرائيلية. لا أعرف عن أي جهة أخرى تنافسنا في عمق وشدة الثورة. لم نفعل كل ما نريده، وأنا قلق بشأن المستقبل من حيث وضع الميزانية للسنوات القادمة “.

واحتج الشيش بأنه في إطار الاتفاق بين وزير المالية، كحلون، ووزير الأمن العام، أردان، تم تقليص 250 مليون شيكل من خطة القضاء على الجريمة في القطاع العربي. وقال “لا نرى استمرارا بعد عام 2020”. وسألته عضو الكنيست شيلي يحيموفيتش، رئيسة لجنة مراقبة الدولة، ردا على ذلك: “هل وافق وزير الأمن العام على هذا خلافا لرأيك؟”، فأجاب مفوض الشرطة، “بالطبع، لأن هذا لا يسمح بتنفيذ الخطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com