توبيخ ليرمان بسبب “المخربة” زعبي

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- وبخّت لجنة الأخلاقيات في الكنيست الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، لوصفه عضو الكنيست العربية حنين زعبي بالمخربة.

وقالت اللجة التي يرأسها عضو الكنيست يتسحاق عوكنين، والتي استجابت لشكوى تقدمت بها النائب زعبي، إنه لا يوجد مجال لهذه التعابير في الخطاب الجماهيري الشرعي.

وهاجم ليبرمان في تغريدة على حسابه في تويتر في شهر حزيران/ يونيو الماضي، عضو الكنيست حنان زعبي على خلفية نشاطها في الكنيست.

وقال في تغريدته: “المخربة زعبي موجودة في الكنيست، وتشجع الإرهاب ضد جنود جيش الدفاع، ومواطني دولة”إسرائيل”.. هي في الكنيست فقط بسبب أن أعضاء الكنيست يرفضون التوقيع على اقتراح لطردها بموجب القانون”.

واتهمت زعبي ليبرمان في الالتماس الذي قدمته للجنة الأخلاقيات في الكنيست، إن تفوهات وزير الجيش تأتي في سياق “المشاحنات السياسية”، وتتضمن تحريضًا ضد أعضاء الكنيست العرب.

وأيدت لجنة الأخلاقيات في ردها، ما طرحته زعبي، معتبرةً أن إطلاق مصطلح “مخرب” على شخصية منتخبة من الجمهور، يصل إلى درجة المخالفة الأخلاقية، خاصة وأن من أطلق هذا المصطلح هو وزير في الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com