الصحة: مستشفى دورا الحكومي سيكون جاهزاً خلال عام

الخليل- البيادر السياسي:- أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أنه تم بناء 40% من مستشفى دورا الحكومي، حيث سيكون جاهزاً خلال عام من اليوم.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن مساحة المستشفى ستكون حوالي 6000 متر مربع، وسيتكون البناء من 4 طبقات.

وسيخدم مستشفى دورا الحكومي أكثر من 200 ألف نسمة، فيما سيخفف بناؤه الضغط على مستشفى الخليل الحكومي، إضافة إلى مستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول، وسيساهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين في الخليل.

وسيحتوي المستشفى على طوابق التسوية وتضم الخدمات العامة والمساندة للمستشفى من مستودعات ومطابخ وغرف صيانة وغيرها، والطابق الأرضي مخصص للطوارئ، والعيادات الخارجية، ومختبرات، وصيدلية، وقسم أشعة، وقسم استقبال، والطوابق العليا منامات للرجال والنساء، وقسم ولادة، وقسم عمليات، والعناية مكثفة، وقسم أطفال، وحاضنات أطفال، إضافة إلى إدارة المستشفى.

يشار إلى أنه وببناء مستشفى دورا الحكومي ومستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول فإن عدد المستشفيات الحكومية في الخليل سيرتفع إلى 5 مستشفيات.

وكان رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله قد وضع حجري الأساس لمستشفى الرئيس محمود عباس بحلحول ومستشفى دورا الحكومي في محافظة الخليل في العاشر من شباط من العام 2015، فيما سلمت وزارة الصحة أرض المستشفى للشركة التي رسا عليها عطاء البناء بداية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com