أخبار اسرائيلية مختارة

مؤشر سياسي من مشاركة سفير اميركا في مؤتمر بمستوطنة في الضفة

السفير الاميركي في اسرائيل، ديفيد فريدمان، شارك لأول مرة في مؤتمر للأعمال عقد في مستوطنة ارئيل قرب نابلس، والقى كلمة فيه. وهذه هي المرة الأولى التي يتخطى فيها سفير اميركي في اسرائيل حدود 4 حزيران 1967. المؤتمر عقد يوم الثلاثاء 16/10/2018. والمشاركة لفريدمان مؤشر الى اعتراف اميركا بأن مستوطنات الضفة هي جزء من أراضي دولة اسرائيل. وكان فريدمان قد زار في السابق مستوطنة حلميش في شمال الضفة، وافرات في جنوب الضفة بحجة تقديم العزاء بعد مقتل مستوطنين في هاتين المستوطنتين!

مؤتمر إعلامي وجائزة لـِ “بركات”

عقد في غرب القدس المؤتمر الاعلامي المسيحي الدولي بمشاركة حوالي 180 اعلامياً، معظمهم من الولايات المتحدة وقد أصدر بياناً مؤيداً لاسرائيل في نهاية أعماله. وقد شارك أعضاء المؤتمر في مأدبة عشاء اقامتها جمعية أصدقاء متحف صهيون في القدس. وفي هذا الحفل تم تقديم جائزة لرئيس البلدية الاسرائيلية في القدس الذي ينهي مهامه مع نهاية هذا الشهر. وهذه الجائزة تقديراً لدوره في اقامة مشاريع حيوية، وتعزيز تهويد المدينة. وشارك في منح هذه الجائزة “فريق الصلاة من اجل القدس” المنبثق من الاعلاميين “المسيحيين” الموالين والداعمين للسياسة الاسرائيلية.

وكان المشاركون في هذا المؤتمر الاعلامي قد قاموا بزيارة مقر رئيس دولة اسرائيل، والتقوا مع روفين ريفلين الذي مدحهم وشكرهم على مواقفهم المساندة لاسرائيل!

بعد وفاة محامي نتنياهو وزوجته سارة.. البحث عمن يحل مكانه لمتابعة قضايا العائلة

المحامي الاسرائيلي الكبير الذي يدافع عن قضايا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو جاكوب فاينروث توفي صباح الثلاثاء 16/10/2018 عن 71 عاماً نتيجة اصابته بمرض عضال يصارعه منذ سنوات.

وقد حضر جنازة أو حفل تشييع جثمانه كل من رئيس الوزراء نتنياهو الذي ألقى كلمة تأبينية، وكذلك وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، ووزيرة العدل اييليت شكيد، وعدد من أعضاء الكنيست.

فاينروث محام قدير يترأس فريق المحاماة الذي يمثل سارة نتنياهو في محاكمتها الحالية، وهو الذي يتابع التحقيقات في ملفات التحقيق الأربعة مع بنيامين نتنياهو. وبوفاته فان عائلة نتنياهو تبحث الآن عمن سيترأس فريق الدفاع عنها.

ويذكر أن هذا المحامي رافع ودافع عن عدد من الوزراء في السنوات الماضية، واستطاع تبرئة غالبيتهم ومنهم وزير الدفاع ليبرمان في العام 2013، وكان وراء اغلاق ملفات التحقيق معه حول عدة قضايا، وكذلك الوزير تساحي هنغبي. وكذلك دافع عن الوزراء السابقين عيزر وايزمان، ورفائيل ايتان ومئير شطريت.

هذا المحامي هو من مواليد المانيا في العام 1947. هاجر أبواه الى اسرائيل عام 1949. حاصل على الدكتوراة في المحاماة. افتتح مكتب المحاماة باسمه عام 1972 في تل ابيب، وقد تمت سيامته “حاخاما” إلا أنه فضّل العمل في مجال القانون على المجال الديني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com