غالانت: قواعد اللعبة تغيرت ولن نقبل “إرهاب” السياج والطائرات

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال وزير الإسكان الإسرائيلي يواف غالانت أن قواعد اللعبة مع حماس تغيرت وأن تل أبيب لن تقبل بعد اليوم ما أسماه “إرهاب السياج الفاصل والطائرات والبالونات الحارقة”.

وقال اللواء احتياط غالانت أنه لا يريد أن يفصل كثيرًا في هذا الموضوع لأن “الكابينت” قرر منع الوزراء من الإدلاء بأي تصريحات ولكن ” أستطيع أن أقول لكم أن قواعد اللعبة تغيرت تمامًا بعد إطلاق الصواريخ على بئر السبع وتل أبيب”.وكانت القناة الثانية الإسرائيلية قد كشفت عن أن “الكابينت” قرر التعامل مع حماس بصورة قاسية وأن هناك قرارات هامة اتخذت وأن جيش الاحتلال سيتعامل بصورة قاسية مع أحداث يوم الجمعة القادم”.

وأضافت القناة أن السياسة الحديدية الجديدة سيواكبها أيضًا محاولة التوصل إلى تسوية مع حماس بغزة حول الهدوء مقابل تسهيلات إنسانية تتعلق بطعام والكهرباء موضحة أن يوم غد الجمعة سيكون يوم اختبار حقيقي لقرارات الحكومة وحماس أيضًا.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت كشفت عن أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابنيت” كلف الجيش بتكثيف رده على الأحداث الجارية على حدود غزة.

ووفقًا لما نقلته الصحيفة ” صدرت تعليمات للجيش بزيادة استجاباته تدريجياً وإدخال نهج عدم التسامح مطلقاً. سيبدأ تنفيذ السياسة الجديدة فورا وقبيل تنظيم حماس مسيرات على الحدود”.

وقدم الجيش خطتين تنفيذيتين للتعامل مع استمرار المسيرات على الحدود وإطلاق البالونات الحارقة، الأولى تضمنت موجة من الضربات الجوية ضد أهداف في غزة، والثاني احتواء الأحداث، مع تغيير قواعد اللعبة والتصعيد التدريجي لردود الفعل على حوادث العنف على طول السياج وإطلاق الطائرات الورقية والقنابل الحارقة”.

وكان المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت” قرر فجر اليوم  بعد 6 ساعات من الاجتماعات العودة الى الهدوء على حدود قطاع غزة وعدم الشروع في عملية عسكرية في قطاع غزة في الوقت الراهن حاليا.

وطالب المجلس وفقا للموقع كافة المستوطنين في مستوطنات بئر السبع و”غلاف غزة للعودة إلى العمل بشكل طبيعي.

وأشار الموقع إلى أنه وعلى الرغم من ذلك فإن “الكابنيت” سيجري المزيد من الدراسات والتقييمات حول إمكانية تنفيذ عملية عسكرية في غزة.

وأكد موقع “واللا” الإسرائيلي أن جميع وزراء الاحتلال يؤيدون عدم الدخول في عملية واسعة في غزة وإجراء التهدئة برعاية مصرية، مع تأكيدهم على ضرورة تنفيذ ضربة ضد حركة حماس بحسب الموقع.

وقال الموقع أن مسيرات يوم الجمعة ستحسم قرار ” الكابينت” حول هذه العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com