افتتاح مكتب لهيئة تسوية الأراضي والمياه في العيزرية

 القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ افتتحت بلدة العيزرية بمحافظة القدس اليوم الخميس، مكتب هيئة تسوية الأراضي والمياه، وذلك بحضور ورعاية وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة، ومحافظ القدس عدنان غيث، ورئيس البلدية عصام فرعون، والوكيل المساعد لشؤون الهندسة أحمد غنيم، وأعضاء المجلس البلدي.

وقال الأعرج: “إننا اليوم نحتفل في بلدة العيزرية وعلى مرمى حجر من عاصمتنا الأبدية القدس الشريف بافتتاح مكتب لهيئة تسوية الأراضي والمياه، هذا المشروع الهام والحيوي والذي يسهم في تثبيت حقوق الملكية وحفظ الأراضي، وضمان الحفاظ على السلم الأهلي من خلال إعطاء الحقوق لأصحابها، ويمكن البلدية من الانطلاق بأفكار خلاقة وإبداعية لإقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية وتنفيذها على أرض الواقع”.

وأشار الأعرج إلى أن الوزارة تشجع الهيئات المحلية كافة على توقيع اتفاقيات تعاون مع الهيئة من أجل تنفيذ هذا المشروع الوطني الهام والاستراتيجي، حيث تدعم الحكومة الفلسطينية بكامل إمكاناتها الهيئة وطواقمها من أجل انجاز هذا المشروع.

وأضاف الأعرج: الوزارة لن تدخر جهدا في سبيل دعم البلديات والمجالس القروية وتوفير احتياجاتها من المشاريع التنموية التطويرية، حيث نفذت خلال العام الجاري العديد من المشاريع التنموية، وأخرى قيد التنفيذ، وستعمل الوزارة على رصد رزمة جديدة من المشاريع للتنفيذ خلال العام القادم”.

من جهته، أشار شكارنة إلى أهمية افتتاح مكتب للتسوية في العيزرية، والذي هو مشروع وطني من الدرجة الأولى، خاصة في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي في مصادرة الأراضي متذرعاً بحجج واهية”.

وأكد شكارنة أهمية تعاون الأهالي مع المجلس البلدي وطواقم المكتب، من أجل تسجيل الأراضي وتثبيت الحقوق والملكيات، من خلال تسجيلها في الدوائر المختصة وضمن الإجراءات القانونية للفرد والمجتمع.

من جانبه، بارك المحافظ غيث افتتاح مكتب تسوية الأراضي والمياه في العيزرية، مشيراً إلى أهميته الحيوية خصوصا في ظل ما تمر به العاصمة المقدسة من تحديات جمة وأبرزها ممارسات الاحتلال وإجراءاته العنصرية.

وأعرب عن أمله في أن يتم افتتاح مكتب للهيئة في قلب العاصمة القدس من أجل تثبيت أحقية الفلسطيني في أرضه، مؤكداً أن المحافظة وطواقمها ستعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة من أجل انجاز المشروع.

من جهته، قدم رئيس بلدية العيزرية شكره لكافة الجهود التي أسهمت في افتتاح مكتب لهيئة التسوية في العيزرية، ومساعدة البلدية من أجل تثبيت الملكيات والحقوق في الدوائر الرسمية، كما وشكر وزارة الحكم المحلي على دعمها الدائم للبلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com