دعوة للمشاركة في اعتصام لتعديل بنود قانون الضمان

رام الله- البيادر السياسي:ـ دعا الحراك الفلسطيني لضمان اجتماعي عادل، اليوم الخميس، العمال والموظفين للخروج في الاعتصام المرتقب يوم السبت القادم في مدينة الخليل، للمطالبة بتعديل بعض البنود في قرار بقانون الضمان الاجتماعي.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد اليوم في مقر نقابة المحامين في رام الله بين ممثلي نقابة المحامين وممثلين عن الحراك الفلسطيني لضمان اجتماعي عادل.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل تعنت الحكومة ورفضها تأجيل تطبيق القانون بصيغته الحالية، بالرغم من تزايد وتيرة الاحتجاجات، والتي كان آخرها احتشاد الآلاف في الاعتصام المركزي الذي دعا له الحراك الفلسطيني يوم الاثنين الماضي.

وتبنت النقابة مواقف الحراك، وتم الإعلان عن البدء بتشكيل الحراك الفلسطيني الموحد، بحيث تكون نقابة المحامين جزءا منه، إضافة إلى ممثلين عن المحافظات والنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني وخبراء اقتصاديين وقانونيين.

وأكد الحراك أنه سيعلن مساء يوم السبت عن الخطوات الاحتجاجية في محافظة رام الله والبيرة، والمقرر ان تتم بشكل مركزي على مستوى الضفة الغربية.

وخلال الاجتماع تم تبادل الملاحظات على القانون للخروج بلائحة موحدة تشمل جميع المآخذ القانونية والاجتماعية والاقتصادية على القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com