“محدث”.. 130 إصابة في الجمعة ألـ”30″ لمسيرات العودة

غزة- البيادر السياسي:- ارتفع عدد المصاين برصاص الاحتلال خلال قمعه للتظاهرات السلمية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة إلى 130 مصابًا.

وأكدت وزارة الصحة أن إجمالي الإصابات اليوم بلغت 130 إصابة برصاص الاحتلال الإسرائيلي من بينهم حالتان خطيرة أحداها لسيدة مسنة في السبعين من عمرها وإصابة صحفي.

وابتعدت الجماهير حوالي ما بين 50 إلى 200 مترًا من السلك الفاصل في بعض المناطق، بينما اقتربت في شمال القطاع  وتمكن عدد منهم من قص السياج وتواصل قوات الاحتلال إطلاق النار باتجاه المتظاهرين بشكل عشوائي في المخيمات الخمسة.

وتوافدت الجماهير الفلسطينية لمخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 30 لمسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “معاً.. غزة تنتفض والضفة تلتحم” حيث دعت كافة مساجد غزة المواطنين للمشاركة في جمعة مسيرة العودة.

وأشعل الشبان المتظاهرون الإطارات المطاطية التي نقلت بآلاف إلى مخيمات العودة الخمسة لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال التي بدأت تطلق النار تجاه الشبان الذين يشاركون في جمعة “معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم” شرق قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان قيام دبابة إسرائيلية بإطلاق نار كثيف تجاه المتظاهرين السلميين في منطقة “السناطي” شرقي عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

وأفاد مراسل “البيادر السياسي” أن قوات الاحتلال عمدت إلى إطلاق النار بشكل عشوائي على المتظاهرين الذين حاولوا الاقتراب من السياج الفاصل عدة مرات، حيث نجح المتظاهرون في اجتياز السلك في شمال القطاع وتمكن الشبان من الوصول إلى السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة رغم إطلاق قوات الاحتلال الرصاص بكثافة شمال قطاع غزة كما نجح لشبان في اجتياز السلك شرق غزة.

ومن جهة أخرى أصيب ثلاثة مواطنين بقصف إسرائيلي من طائرة استطلاع استهدف مجموعة من المواطنين شرق خان يونس، بينما لم تسجل أي إصابة جراء الاستهداف الإسرائيلي شرق البريج.

واعتبرت حركة حماس أن هذه الجماهير التي خرجت اليوم بالآلاف أكبر رد على تهديدات الاحتلال وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية :”إصرار أهلنا في غزة على التحدي والمشاركة الحاشدة في الجمعة الثلاثين لمسيرات العودة وكسر الحصار أكبر رد على تهديدات العدو الإسرائيلي، إذ شكلت حافزًا كبيرًا لجماهير شعبنا للتحدي والمشاركة القوية والفاعلة”.

وشدد برهوم أن هذه الجماهير تأكدي على أن الفلسطينيين لن تخيفهم التهديدات ولن تكسر إرادتهم، وأنهم بوحدتهم وصمودهم وثباتهم قادرون على كسر العنجهية الإسرائيلية وإحباط سياسة الاحتلال العدوانية ضد غزة وأهلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com