نصائح لعلاقة مثالية مع حماتك أثناء الخطوبة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- لعلاقة مثالية مع حماتك أثناء الخطوبة اتبعي الخطوات التالية.

1 – احذري أن تصدقي ما يدور حولك من أحاديث بين بعض الزوجات، وخاصة ما يعرض في المسلسلات والأفلام أن أم زوجك ستكون مثل مارى منيب في أفلام الأبيض والأسود.

2 – لا تقيسي على ما ترين أو تسمعين من أحداث واقعية ومشاكل حدثت بين بعض الزوجات وأمهات أزواجهن ….فليس من المفروض أن تتعرضي أيضا أنت لنفس الظروف.

3 – تفاءلي بالخير دائما وقولي لنفسك: ( أنا مختلفة )…ليس إعجابا بالنفس ولا غرورًا، لكن من باب الإيحاء الذاتي لنفسك بأنك تستطيعين بعون الله وتوفيقه أن تجعلي من علاقتك بأم زوجك علاقة مختلفة ، علاقة محبة وتفاهم .

4 – النية: بيتـّـي النية منذ البداية على أن تحسني إلى أم زوجك وأن (( تجتهدي )) في التقرب إليها وتعتبرها بمثابة أمك . ( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى ) ولتكن هذه النية في التقرب إلى أم زوجك (( خالصة لوجه الله تعالى )) … ولا تنتظري مردود هذا الإحسان عليك في الدنيا، وإلا لضاع كل شيء

5 – اسألي من تثقين بدينهم عن أهل زوجك، مستواهم الاجتماعي .. والفكري ..وكذلك عن طباعهم إذا كنت لا تعرفينهم من قبل، حتى يكون تعاملك معهم مناسبا فلا تحدث اصطدامات مستقبلاً – قال علي رضي الله عنه : ” خاطبوا الناس بما يعرفون ” – مع الحذر من التعليقات الجانبية التي تؤدي الى الوقوع في الغيبة

6 – التوجه إلى الله بالدعاء ، بأن يحببك إلى أهل زوجك وخاصة أم زوجك ويحببهم إليك

( وليكن الدعاء سلاحك دائما، في السراء والضراء ، في الرضا والغضب )

7 – لا تلتـفـتي لما تتبرع به بعض النساء الجاهلات من وصايا ليس لها حظ من رضا الرحمن، بأن تكوني قوية الشخصية أمام أم زوجك حتى لا يذلوك .

8 – اقرئي واسألي أهل العلم لتعرفي ما لك وما عليك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com