فرقة “نوى” الفلسطينية تحيي أولى حفلات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى

المنامة- البيادر السياسي:ـ أحيت فرقة “نوى” التابعة للمؤسسة الفلسطينية للتنمية الثقافية، أولى حفلات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الـ27، حيث عملت على استعادة المشهد الموسيقي لفلسطين قبل نكبة عام 1948 عبر العديد من المقاطع الموسيقية الأصيلة.

وتأتي هذه الأمسية بالتعاون مع سفارة فلسطين لدى مملكة البحرين.

ومن على خشبة الصالة الثقافية قدّمت فرقة نوى للجمهور تجربة موسيقية فريدة، وألقت الضوء على الجانب الكلاسيكي للموسيقى الفلسطينية قبل النكبة.

وعزفت الفرقة مقاطع متنوعة مثل: رقصة ليلى، كل الجراح، حبايب، ليالي الأنس والرقص العصري.

وأشاد سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف بأداء الفرقة من خلال الوصلات الفنية التراثية والموسيقية الأصيلة الراقية بشكل ملتزم واحترافي، أمام جمهور حاشد امتلأت به مقاعد الصالة الثقافية بينهم عدد من السفراء العرب والأجانب، والمسؤولين الرسميين البحرينيين والشخصيات وجمهور غفير من محبي الفن والثقافة الفلسطينية.

من جانبه اوضح المشرف العام على مؤسسة نوى للتنمية الثقافية نادر جلال، ان فرقة نوى بدأت نشاطها عام 2010 بهدف استعادة الذاكرة الفنية للشعب الفلسطيني، ساعية إلى إثارة الوعي حول أهمية دور فلسطين والمدينة الفلسطينية قبل النكبة في النهضة الموسيقية العربية في النصف الأول من القرن الماضي. كما تسعى الفرقة إلى إثبات أنّ المدينة الفلسطينية قبل النكبة كانت تعيش نهضة مجتمعية تنافس كبريات مدن البحر الأبيض المتوسط.

ويضم جدول مهرجان البحرين الدولي للموسيقى هذا العام، فعاليات ثقافية أخرى عامة ومفتوحة للجمهور من معارض فنية، محاضرات وأمسيات فنية تستضيفها مواقع ثقافية عديدة في المملكة كالصالة الثقافية، متحف البحرين الوطني، مركز الفنون، شجرة الحياة، دار الرّفاع ودار المحرّق ما بين 18 و27 تشرين أول الجاري.

Normal
0

false
false
false

MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”جدول عادي”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com