الرئيسية >> شؤون مسيحية >> كنائس القدس تطالب “إسرائيل” بإلغاء “قانون القومية”

كنائس القدس تطالب “إسرائيل” بإلغاء “قانون القومية”

نوفمبر 5, 2018 في 9:13 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ طالب رؤساء الكنائس الكاثوليكية في القدس  “إسرائيل” بإلغاء “قانون القومية” العنصري الذي ينصّ على أنّ حقّ تقرير المصير في “إسرائيل” هو “حقّ حصري لليهود فقط”.

وقال الأساقفة رؤساء الكنائس اللاتينية والسريانية والأرمنية، الكاثوليكية، وكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في بيان مشترك “من واجبنًا أن نلفت نظر “إسرائيل” إلى واقع بسيط، وهو أنّ مؤمنينا المسيحيّين، وكذلك المسلمون والدروز والبهائيون، كلُّهم عرب، وليسوا أقلَّ مواطنة في هذا البلد من اليهود”.

وكانت “الكنيست” الإسرائيلي أقرّ في تمّوز/يوليو الماضي قانوناً ينصّ على أن “إسرائيل” هي “الدولة القومية للشعب اليهودي”، وأنّ “حق تقرير المصير فيها حصري للشعب اليهودي فقط”.

كما ينزع القانون عن اللغة العربية صفة إحدى اللغتين الرسميتين في “إسرائيل” التي ستصبح لغتها الرسمية العبرية حصراً، وينصّ أيضاً على أنّ الدولة تعتبر “تطوير الاستيطان اليهودي قيمة قومية وتعمل لأجل تشجيعه ودعم إقامته وتثبيته”.

و شدّد الأساقفة الكاثوليك وفق البيان على “أنّنا نحن المسيحيين، مع المسلمين والدروز والبهائيين واليهود، نطالب بأن نعامَل كمواطنين على أساس المساواة الكاملة”.

وأضافوا إنّ هذه المساواة يجب أن تشمل الاعتراف والاحترام لهويتنا التاريخية (فلسطينيون عرب) والدينية (مسيحيون)، كأفراد وكجماعات.

وتابع البيان “نحن، الرؤساء الدينيين في الكنيسة الكاثوليكية، ندعو السلطات الإسرائيلية إلى أن تُلغِيَ هذا القانون الأساس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رعية العذراء سيدة فاطمة في بيت ساحور تستقبل ذخائر القديس شربل

 بيت ساحور – البيادر السياسي- من ابو انطون سنيورة – مكتب اعلام البطريركية اللاتينية –  احتفلت ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ