المطران بييرباتيستا بيتسابالا يقوم بزيارة راعوية إلى غزة استمرت أربعة أيام

القدس – البيادر السياسي- من ابو انطون سنيورة – مكتب اعلام البطريركية اللاتينية – قام رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، برفقة الأب جوزيف صويص، بزيارة راعوية الى غزة استمرت أربعة أيام .وخلال الزيارة التقى سيادته بعدد من الكهنة والعائلات المسيحية والمسلمة وطلاب مدارس البطريركية والوردية، واجتمع مع راهبات الوردية ومرسلات المحبة والكلمة المتجسد.

وترأس المدبر الرسولي الذبيحة الإلهية بمناسبة عيد جميع القديسين في كنيسة العائلة المقدسة. كما وتخلل برنامج الزيارة قداساً إلهياً لجميع الموتى المؤمنين.

من جانب آخر، استقبلت إدارة وطلاب مدارس البطريركية اللاتينية والعائلة المقدسة وراهبات الوردية، المطران بييرباتيستا استقبالاً خاصاً تخلله العديد من العروض الفنية والشعبية لفرق المدارس من الجوقة والدبكة الشعبية. كما احتفل مع راهبات المحبة بتدشين مبنى جديد للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في غزة.

وقد خلص المدبر الرسولي بزيارة العائلات المسلمة، وهي الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها المدبر في القطاع، حيث التقى مع أفراد العائلات وعبر عن صلاته المستمرة ودعواته لهم وللجميع في غزة.

وكان قد أرسل الأب ماريو دا سيلفا، كاهن رعية العائلة المقدسة، رسالة للمدبر قبيل هذه الزيارة، عبّر فيها عن قلقه إزاء خطورة الوضع في غزة، ولكن المدبر أصر على الحضور والتواجد مع أبناء رعيته وتحديداً في ظل الظروف الصعبة والخطيرة التي يعيشها أبناء القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com