الرئيسية >> إسلاميات >> نائب معارض يدعو إلى رفع الأذان باللغة التركية.. وأردوغان يرد بتاريخ رجعي!

نائب معارض يدعو إلى رفع الأذان باللغة التركية.. وأردوغان يرد بتاريخ رجعي!

نوفمبر 7, 2018 في 12:59 م

أنقرة- وكالات:ـ ذكرت وسائل إعلام تركية أن جدلا واسعا أثير حول دعوة نائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض إلى رفع الأذان وقراءة القرآن باللغة التركية.

وقال أوزتورك يلماز، النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض خلال مقابلة تلفزيونية “يجب أن يقرأ كل شي بلغتي التركية، فليقرأ الأذان والقرآن باللغة التركية. أريد أن أفهم فلتقرأ لغتي في كل أنحاء العالم، ما هذا الاحتقار للغتي التركية، لغتي معروفة، وطني معروف، اسم شعبي معروف، لا يوجد داع لخلط الأمور وإظهارها بهذا الشكل”.

يذكر أن “يلماز” كان يشغل منصب القنصل التركي في مدينة الموصل العراقية، وقد اعتقله تنظيم “داعش” حين استولى على المدينة، وسعت الحكومة التركية حينها للإفراج عنه.

بالمقابل، انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق كل من يدعو إلى رفع الأذان بغير اللغة العربية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن أولئك الذين يدعون إلى رفع الأذان باللغة الكردية، لا يختلفون عمن رفعوا الأذان باللغة التركية قبل 70 عاما، وأن الطرفين “يمثلان مظهرين للعقلية الفاشية نفسها”.

المصدر: تركيا بالعربي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ جدّدت مجموعات يهودية متطرفة، اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، من ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ