اخبار اسرائيلية متفرقة

خطوط جوية مباشرة بين تل ابيب وعواصم اوروبية

تم الاسبوع الماضي تدشين أول خط جوي للخطوط الجوية النرويجية مباشر بين اوسلو ومطار بن غوريون /اللد، وذلك برحلة من اوسلو الى تل ابيب. ووصل على متن الطائرة السفير النرويجي الى اسرائيل جون هانسين باور، وتم استقباله واستقبال ركاب الطائرة بالورود والمرطبات.

وأعلنت الخطوط الجوية الاسرائيلية “إلعال” عن تسيير رحلتين جويتين مباشرتين اسبوعياً بين مطار بن غوريون /اللد والعاصمة البرتغالية لشبونة. وفي آذار القادم تنوي الشركة رفع عدد الرحلات المباشرة الى لشبونة الى خمس رحلات اسبوعية!

وأعلنت شركة “إلعال” الاسرائيلية عن قرارها بافتتاح خط جوي مباشر بين مدينة مانشستر البريطانية وتل أبيب وذلك في مطلع شهر أيار 2019!

“حرم السفير” مركز لتعزيز الدعم لاسرائيل

وصل عدد أعضاء موقع أصدقاء المتحف الصهيوني الالكتروني الى 51 مليون عضو ومؤيد، وذلك بفضل جهود الدكتور مايك ايفانز، مؤسس جمعية “أصدقاء المتحف الصهيوني” في اسرائيل التي تكافح وتعارض كل أشكال اللاسامية في العالم من خلال اقامة محاضرات لتعزيز العلاقات بين دولة اسرائيل وشعوب العالم. ومن المتوقع اقامة “حرم السفير” وهو مركز للعلاقات الدولية العامة، وستكلف اقامته حوالي مائة مليون دولار. وايفانز سيعمل على جمع التبرعات لاقامة هذا المركز الدولي الداعم للمتحف الصهيوني الذي زاره منذ عام 2015 حوالي 200 ألف زائر، و127 دبلوماسياً من بينهم 64 سفيراً، وعدد كبير من رؤساء وزراء وقادة في العالم.

وأسس ايفانز أيضاً جائزة “المتحف الصهيوني” الذي قدمها للرئيس الاميركي دونالد ترامب خلال زيارته لاسرائيل وللمتحف في العام الماضي، ومنحت هذه الجائزة للعديد من قادة في العالم تقديراً لدعمهم لدولة اسرائيل، ومحاربتهم لظاهرة “اللاسامية”!

نتنياهو وادلشطاين ضد تبادل الاتهامات البذيئة داخل الكنيست!

طالب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست، يولي ادلشطاين أعضاء الكنيست بالتصرف باخلاق عالية وعدم تشويه صورة الكنيست من خلال استخدام الفاظ سوقية وذلك تعقيباً على ما جرى داخل البرمان (الكنيست الاسرائيلي) خلال اليومين الماضيين إذ وصف عضو الكنيست عن حزب الليكود اورين حزان عضو الكنيست عن حزب ميرتس ايلان جيلون المقعد بنصف انسان، في حين ان عضو الكنيست عن حزب هناك مستقبل، اليعزر شتيرن، هاجم مريم ريجيف، وزيرة الرياضة والشباب قائلا انه يعرف كيف حصلت على مناصب رفيعة في الجيش الاسرائيلي متهما اياها بأنها كانت تنام مع القادة الكبار كما فُسّر ذلك من قبل كثيرين. حزان وشتيرن اعتذرا عن هذه الاقوال والتهجمات. وادعى شتيرن انه لم يقصد انه كان يتهم ريجيف بممارسة الدعارة، وتفسير كلامه حسب ادعائه، كان خاطئاً!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com