الرئيسية >> محلية >> الخارجية تُطالب بتوفير الحماية للمؤسسات التعليمية

الخارجية تُطالب بتوفير الحماية للمؤسسات التعليمية

نوفمبر 8, 2018 في 1:15 م

رام الله- البيادر السياسي:ـ  أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الهجمة الشرسة الممنهجة التي تشنها سلطات الاحتلال ضد المؤسسات التعليمية الفلسطينية عامة والمدارس وهيئاتها التدريسية وطلبتها في مناطق (ج) بشكل خاص.

وأكدت على أن هذه الهجمة تُشكل انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحق في التعلم وحرية الوصول إلى المؤسسات التعليمية.

وطالبت الوزارة المنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها “اليونسكو” التحرك العاجل لحماية مدارسنا وطلبتنا وهيئاتها التدريسية، والضغط على سلطات الاحتلال لإجبارها على الانصياع للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

وأكدت الوزارة أن عدم محاسبة المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم يُشجع ميليشيات المستوطنين المسلحة على التمادي في اعتداءاتها الوحشية على المدارس الفلسطينية بحماية قوات الاحتلال.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة صعدت من اعتداءاتها الهمجية على المؤسسات التعليمية وبشكل خاص المدارس الواقعة في المناطق المصنفة (ج)، كجزء لا يتجزأ من حربها المفتوحة على الوجود الفلسطيني في تلك المناطق، وفي إطار مخططاتها للضغط على المواطنين ودفعهم الى الرحيل عن أراضيهم بقوة الاحتلال وإرهاب المستوطنين.

وأضافت في الأيام الأخيرة تعرضت العديد من المدارس لاقتحامات واعتداءات من جانب جنود الاحتلال والمستوطنين، كما حدث في مدرسة (التحدي 5) ومدرسة عوريف، وما حدث صبيحة هذا اليوم في مدرسة (التحدي 10) في خربة “ابزيق” بالأغوار الشمالية المحتلة، حيث قامت قوات الاحتلال باقتلاع الخيمة الإدارية التابعة للمدرسة، بعد أن كانت أقدمت في السابق على تدمير عدد من الكرفانات التي تستخدم كغرف صفية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حالة الطقس: أجواء معتدلة نهارًا وباردة ليلًا

رام الله- البيادر السياسي:ـ توقعت الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ