الرئيسية >> إقتصاد >> الصين ترد على رسوم ترامب بزيادة صادراتها إلى الولايات المتحدة

الصين ترد على رسوم ترامب بزيادة صادراتها إلى الولايات المتحدة

نوفمبر 8, 2018 في 2:10 م

بكين رويترز:ـ قفزت صادرات الصين إلى الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر بشكل ملحوظ، مع استباق الشركات الصينية زيادة الرسوم الجمركية بشحن أكبر قدر ممكن من السلع إلى الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات جمركية نشرت اليوم الخميس أن صادرات الصين زادت بنسبة 15.6% خلال الشهر الماضي مقارنة مع مستواها قبل عام، متجاوزة توقعات المحللين الذين رجحوا نمو الصادرات بنسبة 11%.

كذلك نمت الواردات في أكتوبر الماضي بنسبة 21.4%، بعد أن كانت قد سجلت نموا في  سبتمبر نسبته 14.3%.

وفي الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بلغ إجمالي الفائض التجاري لصالح الصين 258.15 مليار دولار، مرتفعا من 222.98 مليار دولار قياسا بنفس الفترة من العام الماضي.

لكن المحللين يحذرون من خطر انخفاض كبير في الطلب الأمريكي على السلع الصينية في أوائل 2019، مع تركز الأنظار حاليا على ما إذا كان بمقدور الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ تحقيق تقدم بشأن التجارة عندما سيجتمعان في وقت لاحق من الشهر الجاري في الأرجنتين.

المصدر: “رويترز”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تشتري ذهبًا بنحو 3.5 مليار دولار في شهر

موسكو- وكالات:ـ اتجهت روسيا مؤخرا نحو زيادة وتيرة شراء الذهب، وزادت خلال شهر أكتوبر الماضي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ