الرئيسية >> إقتصاد >> التوترات التجارية تطال أكبر اقتصاد في أوروبا

التوترات التجارية تطال أكبر اقتصاد في أوروبا

نوفمبر 8, 2018 في 2:14 م

بروكسيل- وكالات:ـ تراجعت صادرات ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا بشكل غير متوقع في سبتمبر الماضي، مسجلة نهاية ضعيفة للربع الثالث، الذي شهد ركودا اقتصاديا للمرة الأولى في نحو ثلاثة أعوام.

وانخفضت الصادرات خلال سبتمبر الماضي بنسبة 0.8% مقارنة بمستواها في أغسطس، مخالفة توقعات أشارت إلى ارتفاع نسبته 0.4% وفقا لما نقلته وكالة “بلومبرغ”.

وترافق هبوط الصادرات مع تراجع الواردات بنسبة 0.4%، فيما انكمش الفائض التجاري لألمانيا إلى 17.6 مليار يورو (20.09 مليار دولار).

من جهتها ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء أن التوترات التجارية بين برلين وواشنطن تسببت في تباطؤ الصادرات لدى أكبر اقتصاد بأوروبا.

وتعد الولايات المتحدة أكبر أسواق المنتجات الألمانية، وبلغت قيمة صادرات ألمانيا إلى السوق الأمريكية في 2017 نحو 126 مليار دولار، وفقا لبيانات موقع “ITC Trade”.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تشتري ذهبًا بنحو 3.5 مليار دولار في شهر

موسكو- وكالات:ـ اتجهت روسيا مؤخرا نحو زيادة وتيرة شراء الذهب، وزادت خلال شهر أكتوبر الماضي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ