الرئيسية >> أهم الأخبار >> 14 مليون يمني عند خط المجاعة

14 مليون يمني عند خط المجاعة

نوفمبر 8, 2018 في 4:03 م

صنعاء- وكالات:ـ دعت 35 منظمة غير حكومية يمنية ودولية إلى “وقف فوري للأعمال العدائية” في اليمن محذرة من “أن 14 مليون شخص صاروا على حافة المجاعة” في هذا البلد.

وورد في بيان مشترك عن هذه المنظمات: “الأزمة الإنسانية في اليمن من صنع الإنسان ونتيجة مباشرة للأطراف المتحاربة والقيود المشددة على الوصول إلى المواد الغذائية والوقود والمواد الطبية المستوردة والمساعدات الإنسانية. انهيار الريال اليمني وعدم تسديد رواتب عمال القطاع العام يفاقم الكارثة”.

وجاء في البيان: “ندعو الحكومات إلى مضاعفة جهودها لضمان الوصول دون عراقيل للمواد الضرورية … ومنها عبر ميناء الحديدة الحيوي حيث أن الناس محاصرون مع تجدد القتال في الأيام القليلة الماضية”.

وطالب البيان “بوقف فوري للأعمال العدائية في اليمن وتعليق إمدادات الأسلحة التي يخشى استخدامها في اليمن”.

ومن الموقعين على البيان “الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان” و”العمل لمكافحة المجاعة” و”كير إنترناشونال” و”أوكسفام” و”أطباء العالم” إلى جانب منظمات يمنية.

ودعت منظمات إغاثية دولية الأربعاء إلى فتح ممرات آمنة للمدنيين مع اقتراب المعارك من مستشفيي المدينة البالغ عدد سكانها 600 ألف نسمة.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحية: الاحتلال كان يحمل أجهزة لزراعتها بخانيونس لكن يقظة القسام أفشلت خطته

غزة – البيادر السياسي:ـ قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، مساء اليوم السبت، ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ