الرئيسية >> دولية >> انطلاق “مرحلة ثانية” من الحوار بين الخرطوم وواشنطن

انطلاق “مرحلة ثانية” من الحوار بين الخرطوم وواشنطن

نوفمبر 8, 2018 في 4:11 م

الخرطوم- وكالات:ـ أعلنت الخارجية السودانية الخميس أنه تم الاتفاق على إطلاق “المرحلة الثانية” من إستراتيجية التعاون مع واشنطن، وصولا إلى شطب السودان من قائمة “الدول الداعمة للإرهاب”.

وذكرت أن الاتفاق جاء خلال لقاء وزير الخارجية السوداني محمد أحمد الدرديري، بنائب وزير الخارجية الأمريكي جون سليفان مؤخرا.

وكتبت: “السودان يرحب بانطلاق المرحلة الثانية من الحوار الاستراتيجي والتي تم تصميمها لتوسيع التعاون الثنائي وتحقيق مزيد من التقدم في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة بعد نجاح المرحلة الأولى والتي توجت برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان”.

كما أبدت الخارجية ترحيبها، بـ”إعلان الولايات المتحدة استعدادها للبدء في مرحلة إلغاء تسمية السودان دولة راعية للإرهاب وتعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين”، مؤكدة استعداد السودان “للانخراط في مسارات المرحلة الثانية وصولا للأهداف المرجوة”.

ورفعت الولايات المتحدة نهاية العام الماضي العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على الخرطوم لعقود.

المصدر: RT

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا: قتلى وجرحى رفضاً لارتفاع أسعار الوقود

باريس- وكالات:ـ لقيت متظاهرة مصرعها وأصيب نحو 47 آخرين، السبت، خلال تظاهرات بأرجاء فرنسا للتنديد ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ