الرئيسية >> ثقافة >> بسيسو يبحث مع أعضاء منتدى الفنون البصرية تعزيز التعاون المشترك

بسيسو يبحث مع أعضاء منتدى الفنون البصرية تعزيز التعاون المشترك

نوفمبر 9, 2018 في 12:04 ص

رام الله – البيادر السياسي:ـ بحث وزير الثقافة إيهاب بسيسو، بمقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الخميس، مع رئيس الهيئة الإدارية لمنتدى الفنون البصرية سامح عبوشي وعدد من أعضاء المنتدى، آليات تعزيز التعاون المشترك في مختلف البرامج والأنشطة الإبداعية.

وأشار بسيسو خلال الاجتماع إلى تكاملية العمل مع المؤسسات الثقافية، ودورها الفعال في المشاريع التي تطلقها الوزارة، مؤكداً أهمية الاستثمار في الكوادر الإبداعية والمؤسسات التي تعمل في كافة حقول الثقافة.

واستعرض بسيسو أهم وأبرز إنجازات الوزارة خلال العامين الماضيين، من بينها: ملتقى فلسطين للرواية العربية، وملتقى فلسطين للترجمة، ومهرجان فلسطين الوطني للمسرح في دورته الأولى، ومعرض فلسطين الدولي للكتاب بنسختيه العاشرة والحادية عشرة، بالإضافة لتنظيم فعاليات يوم الثقافة الوطنية، واختيار شخصية العام الثقافية، إضافة إلى إطلاق فعاليات الاحتفاء بمئوية الاقتصادي رفعت النمر، والتي تأتي ضمن مشروع الاحتفاء برواد الثقافة والتنوير في فلسطين.

وقال بسيسو: يأتي هذا الاتجاه لخلق حالة ثقافية مستدامة، وما يميز الفعل الثقافي تكامل العمل ما بين المؤسسات الثقافية والوزارة”، متحدثاً عن تأسيس المكتبة الوطنية التي تعد رمزاً من رموز السيادة الوطنية على أرض فلسطين.

كما لفت إلى ضرورة توقيع الاتفاقيات المشتركة لضمان استدامة العمل الثقافي والحديث عن كيفية التطوير على التجارب التي تتم من خلال هذه الاتفاقيات، مرحّباً بأي عمل مشترك مع منتدى الفنون البصرية وأهمية بلورة خطة شاملة وواسعة خلال العامين المقبلين، وأن يكون للمنتدى دور بارز من خلال برامجه بما يتعلق بالقدس عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2019، وبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.

من جانبه أكد عبوشي، أهمية التعاون المشترك من أجل إيصال رسالة المنتدى لكل بيت فلسطيني عبر سلسلة مشاريع ثقافية مشتركة مع وزارة الثقافة، مؤكداً النقلة النوعية في برامج وزارة الثقافة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

واستعرض المنتدى الخطة الإستراتيجية الخاصة به للعام الحالي وأبرز المشاريع والأنشطة التي ينفذها على مدار العام والشريحة التي يستهدفها.

يذكر أن منتدى الفنون البصرية يساهم في تمكين الطفل الفلسطيني من استخدام الفن كأداة للتعبير والتغيير، ومساعدة الموهوبين ومنحهم الفرصة لاكتشاف موهبتهم بأنفسهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة قصيرة.. عندما يهزم الفقر أنثي.. بقلم: ميرال أحمد

عندما ننصرف إلي حياتنا, تكبر الأنانية بداخلنا وتغيب عنا الإنسانية , يصبح أي شيء قابل ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ