مرضى القدم السكري يناشدون وزير الصحة والمؤسسات الدولية تقديم المساعدات العلاجية لهم

غزة – عبدالهادي مسلم:ـ ناشد مرضى القدم السكري وزير الصحة و المؤسسات الدولية والأهلية وأهل الخير وأصحاب الضمائر الحية للوقوف إلى جانبهم و تقديم المساعدات العلاجية لهم لمنع  الوصول إلى غرغرينا ومنها إلى عمليات البتر في أقدامهم.

وقال مرضى القدم السكري ”  أن أغلبنا  يعيش  في حالة فقر شديد ولا يستطيعون توفير تكاليف العلاج الباهظة التي ربما تمتد إلى فترة زمنية قد تصل  إلى سنوات، مشيرين إلى أن القطاع  يعاني من مئات بل الآلاف من  الحالات المصابة بهذا المرض والذين يعانون من ظروفًا اقتصادية في غاية الصعوبة ” .

ويعتبر مرض السكري أحد أكثر الأمراض المزمنة انتشاراَ في العالم وتعتبر مضاعفاته  هو المرض بحد ذاته وخاصة وأن  القدم السكري هي أخطر وأكثر هذه المضاعفات لما لهذه الجروح والقروح بحاجة للمتابعة والعلاج والغيار اليومي، وهي تحتاج إلى فترة زمنية طويلة قد تصل إلى أشهر بل سنين .

ومن الجدير ذكره أن جروح القدم السكري مكلفة للغاية وبحاجة إلى علاجات وأدوات غيار باهظة الثمن في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية وحصار صعب للغاية يعيشها أبناء شعبنا في محافظات غزة.

وتعتبر فئة مرضى القدم السكري من أكثر الفئات المجتمعية التي تعيش في حالة فقر شديد. حيث يعاني القطاع من مئات بل الآلاف الحالات المصابة بالقدم السكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com