سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا تحيي ذكرى إعلان الاستقلال

كراكاس – البيادر السياسي:- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، يوم الخميس، ١٥ تشرين الثاني، ذكرى إعلان الاستقلال الفلسطيني، بمشاركة الحكومة الفنزويلية والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى الجمهورية ورؤساء وأعضاء الجالية الفلسطينية من مختلف الولايات الفنزويلية.

وألقت سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا، ليندا صبح، كلمة رحبت من خلالها بالحضور الذي ضم أيضًا شخصيات اعتبارية في الحكومة الفنزويلية وعدد من الجنرالات الفنزوليين، وألقت الضوء إلى أهمية هذه المناسبة التاريخية بالنسبة للهوية الوطنية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

 وأشارت إلى أنه وبالرغم من محاولات البعض في تصفية القضية الفلسطينية وقتل أي فرصة للسلام، فالشعب الفلسطيني لا زال متمسكا بحقوقه غير القابلة للتصرف، وبأنه لن يفرط في القدس، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين. كما ووجهت تحية للشعب الفلسطيني في غزة الذي يواجه حصارا خانقا واستهدافات مدروسة وممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما ووجهت تحية لأبناء شعبنا الذين تصدوا لمحاولات الجيش الإسرائيلي في هدم الخان الأحمر.

من جهة أخرى، شكرت صبح فنزويلا حكومة وشعبا على مواقفها الشجاعة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتكريس دولته المستقلة، مشيرة إلى أن فلسطين وفنزويلا تربطهم علاقات دبلوماسية متينة جدا منذ 20 عامت، عندما اعترفت فنزويلا بدولة فلسطين عام ١٩٩٨، وقد تطورت هذه العلاقات في عهد الرئيس الراحل تشافيز لتصبح تحالفا حقيقيا وقويا. وأضافت أن الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو، يكمل هذا الدعم الذي بدأه تشافيز.

كما وألقت الضوء على انه بالرغم من المعاناة والألم، الا ان الشعب الفلسطيني استطاع ان يحرز التقدم في العديد من المجالات على مستوى العالم، منها العلوم والتكنولوجيا والطب والفن والموسيقى والرياضة والريادة والصحافة وحقوق الإنسان، مشيرة إلى بعض الأسماء البارزة في هذه المجالات، كما وأشادت في بناء المؤسسات الفلسطينية وقدرتنا على الخوض في تعاون تنموي دولي.

وأنهت بقولها أن هذا يدل على أن الشعب الفلسطيني لا يخضع لآلامه وللصعاب، بل أنه يقاوم في كفى جوانب حياته اليومية لأنه لا يفقد الأمل والرغبة في الحياة.

هذا وقامت فرقة زيتونة بعرض دبكة خلال الحفل وهي فرقة حديثة تم تأسيسها في كراكاس من قبل أبناء الجالية الفلسطينية وهي تضم بعض الراقصين الفنزويليين أيضا.

كما ويذكر ان الحكومة الفنزويلية، ممثلة بنائبة رئيس الجمهورية، الدكتورة ديلسي رودريجيز ستقدم غدا الجمعة، إكليلاً من الزهور على ضريح المحرر سيمون بوليفار احتفالا بمرور ثلاثين عاما على وثيقة إعلان الاستقلال لدولة فلسطين، بحضور سفيرة دولة فلسطين وطاقم السفارة، بالإضافة إلى السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com